مع زيادة حدّة الرطوبة... كيف تحمين شعرك؟

مع زيادة حدّة الرطوبة... كيف تحمين شعرك؟

تكتشفين اليوم من خلال هذا المقال الذي يضعه موقع صحتي في متناول يديك أبرز المعلومات المتعلقة بالشعر خصوصاً على صعيد تقديم أهم نصائح لحماية الشعر من الرطوبة والتي تعتبر جد مضرّة بصحته. فللحفاظ على سلامة الشعر وصحته وحيويته عليك أن تطلعي على أبرز نصائح لحمايته من الرطوبة.

 

كيف تحمين شعرك من الرطوبة؟

 

- من المهم التركيز على نوعية الشامبو الذي تقومين باستعماله لغسل الشعر، حيث عليك الحرص على انتقاء الشامبو الملائم لنوعية شعرك، مع التأكد من احتوائه على الفيتامينات والزيوت المغذية للشعر.

 

- استعمال البلسم المناسب للشعر أيضاً يمكن أن يساهم في منع الشعر من التعرض للرطوبة خصوصاً وأن البلسم يعتبر من الأساسيات لمنع الشعر من التعرض للعوامل الخارجية والتأثر بها.

 

- هذا  نشير إلى أن غسل الشعر بالماء البارد يمكن أن يحمي الشعر من الرطوبة حيث يعمل الماء البارد على إقفال المسامات على خلاف الماء الساخن، لذا من المفضّل غسل الشعر بالماء البارد للحرص على تفادي تعرّضه للرطوبة.

 

- كما أن من أبرز النصائح التي يجب التنبه إليها على صعيد حماية الشعر من الرطوبة نلفت إلى ضرورة حماية الشعر من أدوات تصفيف الشعر التي تعرضه للحرارة المرتفعة التي تعتبر من العوامل المساعدة على تعرض الشعر للرطوبة خصوصاً أنها تترك فروة الرأس دافئة.

 

- كذلك نشير إلى أن التخفيف من إستعمال الجل ورذاذ الشعر يفيد كثيراً على صعيد حماية الشعر من الرطوبة، وفي هذا الإطار، يمكنك الإستفادة من التسريح الطبيعيّ للشعر وعدم إستعمال هذه المواد الكيميائية التي يمكن أن تضرّ الشعر إلى حد كبير، خصوصاً أنها تمتص الرطوبة وهذا الأمر خطر جداً على صحة الشعر.

 

يقدّم لكم موقع صحتي العديد من الزيوت لحماية الشعر:

 

استفيدي اليوم من أهمية زيت اللافندر للشعر

هل ترغبين بشعرٍ صحيّ وحيويّ؟ إليك الحل مع زيت بذور العنب!

هل فكّرتِ يوماً بالاستفادة من زيت الصندل لجمال شعرك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟