نصائح مفيدة للتخلص من سيلوليت البطن

نصائح مفيدة للتخلص من سيلوليت البطن!

السيلوليت في البطن

السيلوليت هو من المشاكل الجمالية التي تزعج النساء بشكل خاص، وتسبب لديهن هماً تسعى الكثيرات منهن إلى التخلص منه بشتى الطرق. فما هو السيلوليت، أين يظهر في الجسم، وكيف يمكن التخلص من السيلوليت الذي يتراكم في منطقة البطن بشكل خاص؟ 


ما هو السيلوليت؟

السيلوليت cellulite ينتج عن تراكم الدهون في الجسم في المرحلة العمرية التي تتراجع فيها القدرة على الحرق، مما يسبب امتلاء الخلايا الدهنية بالدهون والماء. تصيب هذه المشكلة معظم النساء بعد سن المراهقة ولكن بنسب مختلفة، غالباً لا يسبب السيلوليت أي مشاكل صحية، ولكنه يُعتبر من المشاكل الجمالية التي تشكل هاجساً عند النساء، لأنها تشوّه أجسادهن.

الفرق بين السيلوليت ودهون الجسم الأخرى، هو أن دهون الجسم تكون طرية ومخفية داخل الجسم، بينما السيلوليت يكون كثيفاً، يضفي على البشرة مظهراً يشبه تركيبة قشور البرتقال كون الدهون متمركزة تحت الجلد مباشرة. غالباً ما يظهر السيلوليت في الأفخاذ والأرداف والبطن، ولكن إذا ازدادت كمية الدهون في الجسم كثيراً، من الممكن أن تتراكم الدهون تحت بشرة الذراعين والساقين والعنق.


التخلص من سيلوليت البطن

يظهر سيلوليت البطن غالباً عند تراكم الدهون في الأحبال الليفية التي تجمع بين بين الجلد والعضلات، وهي تسمّى الأحبال الليفية الضامة، وهذه المشكلة شائعة إذ تصيب حوالي 80% من النساء اللواتي يكون لديهن ترهّل في منطقة البطن، وتتفاقم هذه المشكلة معالتقدّم في العمر وفقدان الجلد لمرونته.

ولعالج سيلوليت البطن والتخفيف منه يمكن اتباع بعض الخطوات الصحية من خلال تغيير بعض الأنماط الحياتية، وذلك يكون من خلال الخطوات التالية:


تعزيز عمل الجهاز اللمفاوي: أي الجهاز الذي يعمل مع الكبد على تصريف السموم المتراكمة في الجسم على شكل دهون. ولهذه الغاية من الضروري شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل المفيدة الخالية من السكر، تناول الأطعمة الخالية من الدهون والإكثار من البروتينات النباتية، تجنّب ارتداء الملابس الضيقة، عدم الجلوس لفترات طويلة بل الحركة وممارسة التمارين الرياضية واليوغا.


تحسين صحة الكبد: لمساعدته على استقلاب الأطعمة بالطريقة الصحية وتسهيل مهمته الأساسية وهي التخلص من السموم المتراكمة في الجسم. ولتحسين عمل الكبد يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف، والخضروات والابتعاد عن السكريات والمحليات الصناعية وعن اللحوم الغنية بالدهون والكحول وغيرها من الأطعمة التي تصعّب عملية الأيض.


التنحيف: لا شك أن فقدان الكيلوغرامات الزائدة من شأنه أن يساعد في التخفيف من الدهون المتراكمة في الجسم وفي تحسين أداء الكبد وتقوية عضلات البطن والتحسين من مظهره وتخفيف نسبة الدهون المتراكمة فيه.

المزيد عن علاج السيلوليت في هذه الروابط:

هل تخلصك الرياضة من السيلوليت نهائياً؟

إليك نصائح ذهبية للوقاية من ظهور السيلوليت

للتخلّص من السيلوليت بصورة نهائية... تقنية الليزر هي الحلّ!

‪ما رأيك ؟