نصائح مهمة للحفاظ على لمعان الشعر... لا تهمليها!

نصائح مهمة للحفاظ على لمعان الشعر... لا تهمليها!

إطلالة المرأة لا ترتكز فقط على المكياج والبشرة والعينين، إنما أيضاً يلعب الشعر دوراً مهماً على هذا الصعيد، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على مجموعة نصائح للحفاظ على لمعان الشعر فتتمتعين بإطلالة صحية وحيوية على الدوام. 

 

ما هي أبرز نصائح الحفاظ على لمعان الشعر؟

 

- تعرّض الشعر باستمرار للحرارة يؤدي إلى بهتانه وفقدان لمعانه وحيويته، وفي هذا الإطار، وكي تتمكني من المحافظة على لمعان شعرك، تفادي تعريضه للحرارة حيث لا تستعملين مجفف الشعر والأدوات تسريحه بشكل يومي، إنما يمكنك تحديد مرة في الشهر أو الأسبوع لتسريحه بها. 

 

- أيضاً هناك العوامل الطبيعية التي تؤثر في صحة شعرك، لذا إن كنت تريدين الحفاظ على لمعانه، ما عليك سوى أن تخففي من تعريضه لهذه العوامل، من خلال وضع القبعة عند الخروج بالشمس، واستعمال الكريمات المرطبة والمنعمة والمغذية للشعر، فيقوى بذلك على الإنعكاسات السلبية المضرة به. 

 

- بالإضافة إلى أن طريقة التسريح يمكن أن تؤثر في صحة الشعر، إذ من المفضل البتعاد قدر المستطاع عن ربط الشعر خصوصاً لفترة طويلة ،فهو بذلك يصبح ضعيفاً وسريع التكسر، وبالتالي يبهت ويفقد لمعانه وحيويته. لذا حافظي على شعرك مفرداً وفي حال رغبت بربطه، إحرصي على أن لا تكون الربطة مشدودة بشكل قوي. 

 

- هذا ونلفت إلى أن استعمال المواد المناسبة لشعرك أمر مهم للغاية، فاحرصي على أن تختاري الشامبو والبلسم المقويين للشعر، إلى جانب القيام بحمام زيت مرة في الشهر لاستعادة صحة البصيلات والخصلات، فتحصلين على شعرك سحرياً ولافتاً. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* شامبو: DUCRAY Nutricerat Intense-Nutrition Shampoo

* شامبو: RENE FURTERER Karit̩é, Intense Nourishing Shampoo

* بلسم: DUCRAY Anaphase+ Strengthening Conditioner


- في ما خص تمشيط الشعر فإن الطريقة الناعمة والخفيفة على الخصلا هي الأكثر تفضيلاً، مع اختيار الفرش ذات الشعيرات الناعمة التي لا تضر بالضعر. بالإضافة إلى أن الحرص على تمشيطه في جو دافئ أفضل من تمشيطه بجو بارد، ما يخفف من تكسره وتساقطه.

 

مزيد من المعلومات حول الشعر في المواضيع التالية:

 

هل تعانين من الشعر التالف نتيجة الصبغات؟ إليك الحل!

كيف يؤثر زيت السمسم على شعرك؟

زيت فيتامين E... فوائده مذهلة على الشعر والبشرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟