نوعان من الماسكات لتفتيح البشرة سريعاً

نوعان من الماسكات لتفتيح البشرة سريعاً

على الرغم من تعدد مستحضرات التجميل التي تعنى بتفتيح البشرة، الا ان الكثير من النساء يلجأن الى المستحضرات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من اسمرار الجلد والبقع الداكنة. وانطلاقاً من هنا نقدم لك عبر موقع صحتي ماسكات مؤلفة من مكونات طبيعية لتفتيح البشرة بشكل سريع والذي يمكن عمله قبل الخروج إلى العمل أو قبل المناسبات الخاصة.

 

ماسك اللبن

 

تخلط المكونات الجافة اي ملعقة من اللبن، وملعقة من النشا، وملعقة من بودرة التلك في إناء عميق جيداً ثم يضاف إليها ملعقة من ماء الورد و١٠ قطرات من زيت اللوز أو ملعقة من الكريم المرطب وتخلط المكونات جيداً حتى الحصول على معجون متجانس. تغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيداً ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة من ١٠ إلى ٢٠ دقيقة ثم يفرك بأطراف الأصابع ويشطف بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد. ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع أو عند الحاجة.

 

ماسك النشا

 

يوضع نصف كوب من ماء الورد، وعصير الليمونة، وثلاث ملاعق من السّكر، على نار هادئة حتّى يسخن، ثمّ نضيف ثلاث ملاعق من النّشا بالتّدريج، ونقلّبه بسرعة حتّى لا يتكتّل المزيج. وعندما يصبح مثل الكريمة، نطفئ النّار ونضعه في الثّلاجة حتى يبرد. نستخدمه يوميّاً بعد تنضيف البشرة، حيث نضع طبقةً رقيقةً جدّاً على الوجه، ويترك لمدّة ساعة أو أقلّ.

يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة من أوّل استخدام، وبشكلٍ تدريجيّ، كما يعمل على إزاله آثار حبّ الشّباب عند المواظبة عليه، وعلاج حبّ الشّباب، حيث يعمل النّشا على تنشيف الحبوب، إضافة الى تنقية البشرة.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من ماسكات البشرة عبر هذه الروابط:

 

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

تعرّفي على أهمّ ٤ ماسكات للوجه

‪ما رأيك ؟