هذه المرطبات الطبيعية هي الأفضل لوجهك!

هذه المرطبات الطبيعية هي الأفضل لوجهك!

من بين المرطبات الطبيعية المتعددة اخترنا لك اليوم من موقع صحتي الأفضل لنقدم لك طريقة الاستفادة منها على البشرة الجافة فجربيها بنفسك في المنزل. 

 

- المرطب الطبيعي الأول والأساسي للوجه هو الحليب لأنه يحمل خصائص مضادة للإلتهابات وهي تهدئ من تهيّج البشرة وتساعدك بشكل طبيعي وسريع في التخلص من جفاف الجلد المزعج. يمكنك أن تحضري المرطب الطبيعي من الحليب من خلال خلط 4 ملاعق كبيرة منه مع قطرات من ماء الورد واتركيه ل10 دقائق على الوجه قبل غسله.

 

- يمكنك الاستفادة من زيت جوز الهند لأنه مرطب طبيعي للوجه لغناه بالأحماض الدهنية التي تعوّض ما تفقده بشرتك من الزيوت الطبيعية. يستخدم زيت جوز الهند من خلال تسخينه ودهنه على الوجه قبل النوم وغسل الوجه في اليوم التالي. 

 

- زيت الزيتون مرطب طبيعي للبشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة المتعددة والأحماض الدهنية وهو مفيد لصحة البشرة ولترطيب الجلد الجاف. يكفي أن تمسحي وجهك بالزيت قبل الاستحمام بمدة نصف ساعة ومن ثم فرك الوجه بليفة ناعمة مع إضافة بعض قطرات كريم الترطيب. 

 

- العسل ينفعك كمرطب طبيعي للبشرة لأنه يحبس الرطوبة في داخلها ويمنحها مظهراً نضراً وحيوياً الى جانب ذلك هو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادة التي تعزز من صحة بشرتك ويمكنك أن تدهنيه عليها قبل الاستحمام بعشر دقائق وتكرري الخطوة يومياً لمدة أسبوع كي تلمسي الفرق. 

 

- اختاري اللبن الزبادي للبشرة الجافة لأنه يحمل مواداً مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات تهدئ بشرتك وتمنع الشعور بالحكة كما يحتوي على حمض اللكتيك الذي يخلص بشرتك من الجراثيم والبكتريا المتراكمة عليها.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لترطيب الوجه:

 

خلطات لتصفية الوجه تستحق أن تجربيها

لن تتصوّري كم يمكن ان تنفعك بودرة الاطفال لجمال وجهك!

5 خلطات طبيعية كفيلة بترطيب وجهك وإبعاد الجفاف عنه!

‪ما رأيك ؟