هذه الوصفات المنزلية تخلصك من مشكلة تساقط الشعر!

هذه الوصفات المنزلية تخلصك من مشكلة تساقط الشعر!

تساقط الشعر من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الناس وخاصة النساء، فتحتاج هذه المشكلة إلى الانتباه لها وحلها منذ البداية حتى لا تتفاقم وتؤدي إلى الصلع، فالشعر من أجزاء الجسم المهمة والتي تضفي الطابع الجمالي على المرأة والرجل، ويحتاج هذا الشعر إلى العناية والاهتمام الداخلي والخارجي للتمكن من نموه بطريقة سليمة وصحيحة، فعندما يضعف أو يظهر بشكل غير صحي ترافقه مشكلة تساقطه وهي الأخطر.

 

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الزيتون

 

يمكن استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر عن طريق إضافته إلى زيت الزيتون وذلك من خلال سحق بعض فصوص الثوم ثم إضافته إلى القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويتم تسخين الخليط لبضع دقائق. ثم يتم استخدام هذا الخليط بعد أن يصبح دافئا وتدليك فروة الرأس به بشكل جيد، ويمكن استخدام هذه الوصفة لمنع سقوط الشعر من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع.

 

البيض لعلاج الشعر المتساقط

 

يمكن استخدام البيض للشعر المتساقط والجاف حيث أنه غني بمحتواه من الكبريت والذي يعمل على تنشيط انتاج الكيرياتين في الشعر. وهو أيضا غني بالكثير من العناصر الغذائية مثل السلينيوم واليود والفوسفور والحديد والزنك وبذلك يعطي مرونة وقوة للشعر خاصة عندما يمزج مع زيت الزيتون. ويستخدم البيض للشعر عن طريق الحصول على بياض بيضة واحدة وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتصبح كالعجينة وتدليك الرأس بها وتركها حوالي 20 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد والشامبو.

 

وصفة الليمون وجوز الهند لتساقط الشعر

 

إن عصير الليمون يستخدم في الوقاية من تساقط الشعر وتطهيره حيث أنه غني جدا بفيتامين C وحمض الستريك. ويستخدم الليمون منذ عدة سنوات في نمو الشعر وتكثيفه حيث يساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلاته وهو أيضا يرطب الشعر ويتخلص من الشعر الدهني من خلال فيتامين C وتقليل انتاج الزهم في الرأس. ويتم استخدام الليمون لمنع تساقط الشعر بخلط عصير الليمون مع حليب جوز الهند وتدليك الشعر مرة واحدة يوميا.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟