هكذا تهتمين ببشرتك وتستمتعين بالإجازة الصيفية

هكذا تهتمين ببشرتك وتستمتعين بالإجازة الصيفية

الإجازة الصيفية، تنتظرينها بفارغ الصبر، فهي الفترة من السنة التي تبتعدين فيها عن زحمة العمل والحياة اليومية وتعطي نفسك فرصة للاسترخاء والاستجمام. وبما أنك تكثرين الخروج والذهاب إلى الشاطئ والتسوّق خلال الإجازة، فإن بشرتك تكون في هذه الفترة بحاجة إلى خطوات عناية خاصة نلخصها لك في السطور التالية.

 

الحماية من الشمس

 

من الضروري أن تهتمي بحماية بشرتك من أشعة الشمس على الشاطئ أو خلال تجوّلك في السوق أو خروجك في رحلات طويلة. لذلك إحرصي على ارتداء قبعة تحمي بشرة وجهك وعنقك من أشعة الشمس القوية التي تتعرض إليها بشكل مباشر.

وأيضاً من الضروري جداً أن تضعي الكريم الواقي من الشمس على بشرة وجهك لحمايتها من الجفاف والحروق والتصبغات.

 

الترطيب

 

تعرفين أن السفر الجوي أو البري من شأنه أن يسبب جفافاً للبشرة، لذلك من المهم جداً أن تضعي على وجهك ويديك وأماكن أخرى من جسمك كريماً مرطباً قبل الصعود إلى الطائرة أو الإنطلاق بالرحلات البرية.

إضافة إلى لك إحرصي على ترطيب بشرتك جيداً خلال النشاطات الخارجية الكثيرة التي ستشاركين فيها خلال الإجازة.

 

شرب الماء

 

الماء هي أهم ما يجب أن تواظبي على تناوله خلال السفر لمنع بشرتك من الجفاف، خاصة إذا كانت وجهتك منطقة ذات طقس حار. لذلك إحتفظي بزجاجة مياه في حقيبتك دائماً خلال السفر.

 

المكياج الخفيف

 

أعطي بشرتك إجازة أيضاً من المكياج الثقيل الذي تتطلب إزالته مجهوداً ووقتاً من الممكن أن لا يتوفران لديك خلال السفر في وسط النشاطات الكثيرة. لذلك لا تضعي المكياج على وجهك إلا بكميات قليلة جداً، وليقتصر الأمر مثلاً على الماسكارا ورشة من البودرة وملمع ومرطب الشفاه، لتبدي منتعشة وجميلة من دون الكثير من المكياج.

 

التنظيف وإزالة المكياج

 

إحرصي على تنظيف بشرتك مرتين يومياً خلال السفر باستعمال الغسول المناسب لنوعها، وذلك لأنها خلال الإجازات تكون معرّضة إلى التلوّث والأتربة والطقس الصيفي الحار أكثر من العادة. كما أن إزالة المكياج عنها هو من الخطوات الأساسية للاهتمام بالبشرة خلال السفر في الصيف لحمايتها من البثور وحب الشباب والإلتهابات التي يمكن أن تصيبها بفعل التعرض إلى الشمس والطقس الحار.

 

إكتشفي كيفية العناية بالبشرة الدهنية من خلال هذه الروابط:

 

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات!

للعناية المثالية ببشرتك الدهنية... لا تهملي أبداً هذه الخطوات اليومية الضرورية!

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟