هل تريدون زيادة طولكم؟ اليكم التمارين الرياضية التي يمكن ان تساعدكم

هل تريدون زيادة طولكم؟ اليكم التمارين الرياضية التي يمكن ان تساعدكم

يبحث الكثير من الأشخاص خصوصاً الذين يعانون من قصر القامة الى الأمور التي تساعد على كسب بعض السنتيمترات الاضافية للتخفيف من هذه المشكلة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من التمارين لزيادة الطول والتي ستساعدكم في تخطي هذه المشكلة والتخلّص من النتائج السلبية التي قد تعود بها  على الصحة.

 

تمارين لزيادة الطول

 

يلجأ العديد من الاشخاص الى اتباع التمارين الرياضية في مسعى للحصول على بعض السنتيمترات الاضافية ولذلك يجب العمل للوصول الى هذا الهدف من خلال بعض التمارين الرياضية ومنها:

 

- السباحة: هي واحدة من أبسط التمارين وأكثرها محبة على قلوب الكثيرين، يكفي فقط السماح للجسم بالطوف على الماء، ومحاولة للقيام ببعض التدريبات والتمارين ما يسمح بالحصول على ما يعادل الـ5 سنتيمترات من الطول الاضافي.

 

- التعلق الأفقي: التعلق الأفقي هو واحد من أفضل التمارين التي تساعد على زيادة الطول التي من نتائجها تمدد العمود الفقري، ما يؤدي الى كسب القليل من السنتيمترات الاضافية.

 

- نط الحبل: هو من التمارين التي تساعد كثيراً في الحصول على سنتيمترات اضافية خصوصاً اذا ما تمت ممارسة هذا التمرين لمدة 20 ثانية 4 مرات.

 

- تمرين الكوبرا: يكفي الاستلقاء على البطت وجعل اليدين مستقرتن تحت الكتف مباشرة،  وأخذ زفير بهدوء بحيث تعمل عضلات بطنك على دعم العمود الفقري، توجه بالوركين تجاه الأرض، ثم العمل على إطالة الجذع بينما يبقى الوركين ثابتين.

 

- تمرين تحول الحوض: يكفي الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبة، ومن ثم يجب العمل على رفع منطقة الحوض لأعلى ولأسفل فهذا التمرين يساعد على إرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه، مما يجعل الظهر مستقيماً الامر الذي يساهم في زيادة طول.

 

- تمرين التمدد: لكسب مزيد من الطول من خلال هذا التمرين يكفي أخذ وضعية الجلوس ومدّ الساقين، ومن ثم مدّ اليدين لتلامس القدمين قدر الإمكان، ومن ثم رفع الجذع حتى يصبح الجسم في وضع مستقيم مع رفع الذراعين لأعلى.

 

اليكم المزيد من التمارين لشد الجسم من خلال موقع صحتي: 

 

هذه التمارين تساعد على تكبير المؤخرة

أفضل ٤ تمارين رياضية لشد المؤخرة بالشكل الصحيح

تمارين تساعدك على شد الأفخاذ

‪ما رأيك ؟