أفضل ٤ تمارين رياضية لشد المؤخرة بالشكل الصحيح

أفضل ٤ تمارين رياضية لشد المؤخرة بالشكل الصحيح

تلعب المؤخرة دوراً هاماً باعتبارها سمة من سمات ظهور جمال المرأة واطلالتها، حيث تحاول الحصول على مؤخرة بارزة وجميلة من دون اللجوء الى عمليات جراحية تجميلية للحصول على ذلك. بل من الممكن حدوث ذلك بالقيام بشكل يومي ببعض التمارين المناسبة للحصول على أفضل النتائج، فقررنا في هذا الموضوع من موقع صحتي مساعدتك للقيام بعض التمارين الرياضية اللازمة.

 

- تمرين الاستلقاء على الجنب

 

يتطلب هذا التمرين الإستلقاء على أحد الجانبين ثم التبديل بينهما ومعاودة الكرة، الإستلقاء على الجانب الأيسر أولاً وسند الرأس باليد اليسرى وثني الرجلين بزاوية ٩٠ درجة، ثم رفع الرجل اليمنى الى أعلى وإعادتها الى وضعيتها أثناء البداية، تكرير هذه الحركة ٣٠ مرة مقسمين إياها الى فقرتين تحتوي كلٌ منها على ١٥ حركة.

 

- تمرين الكرسي

 

يجب إيجاد كرسي متوسط الحجم واستعمال ظهر هذا الكرسي كمسند للاستناد عليه ثم وضع اليدين على ظهر الكرسي والبدء برفع الرجل اليمنى الى الخلف بالقدر المستطاع ثم إنزالها بحيث تقترب من الأرض ولكن لا تلامسها. يجب القيام بهذا التمرين ٤٥ لكل رجل مع تقسيمها الى ٣ فقرات تحتوي كلٌ منها ١٥ حركة، مع الإستراحة لمدة ٣٠ ثانية بين الفقرة والثانية.

 

- تمرين الإستلقاء

 

هذا التمرين يجب تكراره بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج، يجب الإستلقاء على الأرض على البطن ورفع القدم اليمنى الى أعلى عشرة مرات في كل فقرة على ثلاث فقرات ثم التبديل بين الرجل اليمنى واليسرى وتكرار التمرين على ثلاث فقرات.

 

- تمرين القرفصاء

 

يجب إتخاذ الوضعية المناسبة أولاً وهي بالوقوف مع مباعدة الأرجل باتساع الكتفين ثم التقدم للأمام بالرجل اليمنى مع ثني القدم اليسرى ومحاولة الإرتكاز على أصابع القدم دون ملامسة الركبة الأرض والعودة الى الوقوف مع تبديل الأرجل في كل مرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

اليكِ طرق التخلص من مشكلة الارداف دون رجيم

السيلوليت و كيفية تجنب ظهورها

‪ما رأيك ؟