هل سمعتِ كثيراً بماسك الفحم؟ اكتشفي معنا فوائده

هل سمعتِ كثيراً بماسك الفحم؟ اكتشفي معنا فوائده

هل جربت من قبل استخدام قناع الفحم للبشرة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك فوائده الجمة من أجل أن تستخدميه على بشرتك. 

 

- يساعد قناع الفحم للحصول على بشرة صافية، فهو يحوي على قدرات مذهلة من أجل السيطرة على النفط الزائد في البشرة ويساهم في التخلص من الشوائب الموجودة فيها وتمنحك بشرة نظيفة.

- تواجه صاحبات البشرة الدهنية عدة مشاكل يومياً بسبب البشرة المزيتة وبخاصة في فصل الصيف بسبب زيادة محتوى الزيت في الجسم بصفة عامة وقناع الفحم يساعدك على الحصول على بشرة نظيفة ومتألقة. 

 

- يقلل قناع الفحم المسامات الواسعة في البشرة والمرئية للعيان ويساعد قناع الفحم على تقليل حجم المسام وبالتالي يساعد قناع الفحم في علاج انسداد المسام.

 

- يعالج قناع الفحم حب الشباب لأنه يحتوي على مكونات طبيعية تمنح نتائج إيجابية على الوجه في علاج البشرة وهذه النتائج يسيطر عليها قناع الفحم ويعمل على إزالة الحبوب.

 

- يخلصك قناع الفحم من مشاكل البشرة ومن تأثيرات التلوثات الخارجية عليها ومن المهم أن تستخدميه عدة مرات في الشهر للمحافظة على جمال بشرتك. 

 

- يعمل قناع الفحم على شد البشرة ومنع ظهور التجاعيد مبكراً والخطوط الدقيقة وللتخلص من هذا الأمر يمكنك أن تثابري على معالجة شد البشرة.

 

- من الجدير بالذكر أن قناع الفحم لا يجب أن يستخدم بشكل مفرط على البشرة لأنه قد يسبب بهيجان البشرة الى جانب ضيق الصدر والتورم والطفح الجلدي. 

 

- من أجل تحضير قناع الفحم يلزمك كمية من مسحوق الفحم النشط مع ماء الورد وهلام الصبار والقليل من قطرات زيت شجرة الشاي. أخلطي المكونات معاً ومديهم على البشرة بالتساوي ومن ثم إغسلي الوجه بالماء الدافئ. 

 

من الضروري وقبل تطبيق أي ماسكات على الوجه استشارة الطبيب حولها لئلا كانت البشرة لا تتحملها ومن الممكن أن تتسبب بها بالهيجان. 

 

تعرفوا على انواع الاقنعة عبر موقع صحتي: 

 

قشر البرتقال افضل قناع للبشرة

قناع الفواكه المغذي لشعر صحي وجذاب

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟