قناع الفواكه المغذي لشعر صحي وجذاب

قناع الفواكه المغذي لشعر صحي وجذاب

تتميّز أغلب أنواع الفواكه بفوائدها الصحية المتعددة لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر وتغذيته ونضارته. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك على ابرز خلطات الفواكه للاستفادة منها من اجل معالجة شعرك التالف والمتضرر. 

 

الموز والفراولة لشعر ناعم ولامع

 

لشعر لامع وناعم، قومي بخلط بعض حبات الموز مع الفراولة مع مزيج من الحليب والعسل للحصول على خليط متجانس. واستخدمي الخليط على شعرك، وارتكيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيدا. وستلاحظين الفرق بعد ذلك. يمكنك ايضا استخدام قناع البابايا مع الموز والعسل.

 

البطيخ لشعر جذاب

 

يستخدم في هذا القناع الخيار ايضا. قومي بهرس حبة من الخيار واخلطيها مع قطعتين من البطيخ، ثم ضعي الخليط على شعرك بعد أن غسله بالشامبو، وامشطيه حتى تتوزع مكوناته على كامل الشعر، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر. يمكنك تجربة هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلين على نتيجة مذهلة.

 

الأفوكادو لشعر ناعم

 

تحتاجين لهذا القناع حبة واحدة من الافوكادو. اهرسيها، ثم دلكي فيها فروة رأسك، ووزعي باقي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

 

التفاح لشعر أكثر جمالا

 

اسلقي حبة من التفاح جيدا ثم احفظيها في الثلاجة، واحضري قشور موز مجففة ومطحونة مثل البودرة، وامزجي ملعقة من التفاح المسلوق مع ملعقة من بودرة الموز، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة ساعة.

 

للشعر الشديد الجفاف والتالف

 

تعتبر هذه الوصفة وصفة مثالية وخصوصا للشعر الذي يتعرّض لعوامل الجفاف الشديد والتلف بسبب استخدام مجفف الشعر بإفراط أو استخدام المواد الكيماوية، وهي تساعد أيضا في منع تقصف الشعر والتقليل من تساقطه. وتحتاجين لإعداد هذه الوصفة الى عصير برتقال، وتفاحة مقشورة، وموزة، وملعقة من الزعتر الطازج.

 

قومي بخلط المكوّنات في الخلاط الكهربي، حتى يصبح المزيج متجانسا ولزجا، ثم ضعي الخليط على شعرك المبلل الرطب، ودلّكي جيدا فروة الرأس به. واتركيه على الشعر حوالى ثلث الساعة. وبعدها قومي بشطف الشعر وغسله بالشامبو جيدا.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من ماسكات الشعر:

 

افضل خلطات من الموز للعناية بشعرك

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

وداعاً للشعر التالف باستخدام... البيض!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟