هل سمعتِ من قبل بنظام 424 الكوري للإهتمام بالبشرة؟

هل سمعتِ من قبل بنظام 424 الكوري للإهتمام بالبشرة؟

يعرف عن السيدات الكوريات عموماً بأنهن قليلاً ما يضعن الكثير من الماكياج للمحافظة على إطلالتهن الطبيعية، حيث يتمتعن بجمال آخاذ، وإطلالة مشرقة وبشرة متوهجة. وتتميز المرأة الكورية ببشرة نقية ونضرة خالية من المشكلات، والسر في جمال بشرة الكوريات يكمن في الروتين اليومي للعناية بالبشرة. لذا جمعنا إليك  أسرار جمالية تستخدمها المرأة الكورية لبشرة فائقة الجمال. 

 

نظام 424 لتنظيف البشرة

 

يعد هذا النظام فريد من نوعه وتستخدمه المرأة الكورية في تنظيف بشرتها بعمق، ويعتمد على تنظيف البشرة بزيت منظف كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس باستخدام قطعه من القطن وتركه على البشرة لمدة 4 دقائق، ثم استخدام غسول رغوي وترك الرغوة على البشرة لمدة دقيقتين ثم شطف الوجه بالماء الفاتر أولاً ثم بالماء البارد  لمدة 4 دقائق. يعمل هذا النظام على تنظيف البشرة بعمق وغلق المسام كما يحمي البشرة من تأثير منظفات البشرة القاسية على الجلد وذلك من خلال تنظيفها بالزيت أولاً.

 

ترطيب البشرة

 

تقوم المرأة الكورية بترطيب بشرتها بطريقة مختلفة وفعالة حيث تأخذ كمية من الكريم المرطب وتدلكها بأطراف الأصابع لعدة ثوانيً لتدفئة الكريم ثم تضعه على البشرة في الإتجاه من أعلى البشرة لأسفل. تساعد تدفئة الكريم على سرعة امتصاصه وتوغله في طبقات البشرة بعمق.

 

ماسكات البشرة

 

تحرص المرأة الكورية على عمل ماسكات أسبوعية للبشرة لشد البشرة وتفتيحها، وتستخدم عادةً ماسك بياض البيض والعسل، وذلك بمزج بياض بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض ويوضع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ويشطف جيداً بالماء الدافئ وليس الساخن.

 

كريم الرقبة

 

لا تهتم المرأة العربية عادةً بوضع كريم على منطقة الرقبة في حين أن المرأة الكورية والأجنبية بصفة عامة تهتم بوضع كريم لمنطقة الرقبة يومياً وذلك لأنها من أكثر المناطق المعرضة لظهور التجاعيد، استخدمي كريم مرطب على منطقة الرقبة يومياً ويفضل الكريمات التي تحتوي على فيتامين C والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين.

 

عمل تمارين لعضلات الوجه

 

باستخدام أطراف الأصابع قومي بتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يومياً.

قومي بتحريك الفكين 10 مرات يومياً.

 

قومي بضم الشفاه على شكل حرف O ثم مدها للأمام قدر المستطاع ثم ابتسمي ابتسامة عريضة وتكرر هذه العملية بشكل سريع 10 مرات.

 

تعمل هذه التمارين على شد الجلد ومنع التجاعيد وترهلات البشرة كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة أكثر شباباً.

 

استخدام كريم مرطب نهاري وليلي

 

تحتوي الكريمات المرطبة النهارية على معامل حماية من الشمس كما تكون سريعة الإمتصاص وغير دهنية، بينما تحتوي كريمات الترطيب الليلي على العناصر اللازمة لتغذية البشرة وترطيبها طوال فترة الليل. لذا يفضل استخدام كريم نهاري وليلي لترطيب البشرة بدلاً من كريم واحد لترطيب مضاعف وعناية فائقة.

 

استخدام التونر

 

استخدمي التونر المنظف مرتين يومياً، وتختلف طريقة استخدام التونر عند المرأة الكورية حيث تقوم برشه على البشرة ثم التربيت على البشرة بالأصابع حتى تمام الإمتصاص ولا تقوم بمسحه بالقطن، تساعد هذه الطريقة على امتصاص التونر بصورة أسرع كما تمنع انسداد المسام وتساعد على تنظيفها بعمق.

 

شرب الماء بوفرة والتغذية الصحية

 

نظراً لطبيعة الأجواء البيئة الكورية فإن المرأة الكورية تعتمد في تغذيتها اعتماداً رئيسياً على لحوم الأسماك والتي تحتوي على الأوميجا 3 الذي يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة.

 

تناولي الماء بوفرة (8 أكواب من الماء على الأقل يومياً) وأكثري من تناول الأطعمة البحرية والخضروات والفواكه لبشرة صحية.

 

النوم لفترة كافية

 

احصلي على قدر كاف من النوم (6-8 ساعات يومياً) وستلاحظين اختفاء الهالات السوداء وانتفاخات العين وشحوب البشرة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

لن تصدّقي فوائد تنظيف البشرة!

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

موقع صحتي يكشف لك عن أسرار جمال بشرة الكوريات

‪ما رأيك ؟