هل مسام وجهك واسعة؟ اكتشفي معنا المكياج المناسب لكِ!

هل مسام وجهك واسعة؟ اكتشفي معنا المكياج المناسب لكِ!

تعاني بعض النساء من المسام الواسعة التي تعتبر مزعجة لهنّ خصوصاً أنهن يجدن صعوبة في تغطيتها بالطريقة الصحيحة بالمكياج. لذا موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع اليوم كي يقدّم لك مجموعة نصائح مكياج لتغطية المسام.

 

أي نصائح مكياج يجب اتباعها لتغطية المسام الواسعة في الوجه؟

 

- البداية تكون من خلال اختيار المواد التجميلية المناسبة للمسام الواسعة، حيث تختارين خافي العيوب الخاص بها أو كريم الأساس المناسب لهذه المسام، وفي هذا الإطار يمكن أن تساعدك هذه المنتجات عند تطبيقها على وجهك على التخلص من المشكلة، فهي تعمل على ملء المسامات وتغطيتها بالكامل.

 

- أيضاً من النصائح التي يمكنك الإستفادة منها لتغطية المسام الواسعة هي حيلة بسيطة تقومين بها مستعينة بمكعب من الثلج، حيث تدلكين وجهك بهذا المكعب قبل تطبيق المكياج. وبالتالي فإن الماء المجمّدة التي تمررينها على وجهك تساعد على تقليص المسام، وعند تطبيق الميكاج، فهو يخفيها بالكامل وتحصلين على بشرة ناعمة خالية من هذه المسام.

 

- إليك طريقة أخرى يمكن أن تساعدك على تغطية المسام الواسعة من خلال وضع البرايمر في البداية قبل تطبيق الميكاج، وبهذه الطريقة تملئين المسام وتغلقينها ما يعيق بروزها أسفل المكياج عند تطبيق كريم الأساس، فتحصلين على بشرة نقية خالية من هذه المسام. كما أن تطبيق البرايمر قبل المكياج يساعد على الحفاظ عليه لمدة طويلة.

 

- من النصائح المساعدة على تطبيق مكياج يخفي المسام الواسعة هي تطبيق كريم الاساس بالإسفنجة، إذ إنها الطريقة الأفضل لإخفاء المسام حيث تعمل على ملئها بالقليل من الكريم وتوزيع الباقي بالتساوي على البشرة.

 

- أيضاً حيلة أخرى تساعدك على تغطية مسامك الواسعة وهي تقوم على تطبيق البودرة بكثرة فهي تساعد على منح الوجه إطلالة متناسقة ومميزة حيث تخفي المسام الظاهرة وتوحّد لون المكياج وتضفي اللمعان على الوجه. 

 

المزيد من تقنيات المكياج، إكتشفيها في هذه المواضيع: 

 

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

قبل إزالة المكياج عن وجهك... إقرأي هذه النصائح!

تعلمي طريقة تطبيق السيروم قبل وضع المكياج بـ 5 خطوات فقط!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟