هل يمكن للتوتر النفسي أن يؤدي الى تساقط الشعر؟

هل يمكن للتوتر النفسي أن يؤدي الى تساقط الشعر؟

ما تأثير التوتر النفسي على صحة الشعر؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنظهر لكم الحقيقة الكامنة وراء الأمور المتعلقة بصحة الشعر وعدم تساقطه. من الجدير بالذكر أن العناية بالشعر ضرورية من قت الى آخر لمنع تلفه وتساقطه. 

 

العلاقة ما بين التوتر وتساقط الشعر

 

نجد في الرأس عادة ما يقارب ال120 الى 150 ألف شعرة بشكل عام ويكون نحو 90% من الشعر في مرحلة محددة في مراحل نمو وفي كل شهر ينمو سنتيمتراً واحداً من الشعر، وتستمر هذه المرحلة ما بين سنتين الى ثلاث سنوات ومن ثم ينتقل الشعر الى مرحلة الاستراحة التي تستمر الى أربعة أشهر حيث يتساقط الشعر ويتم استبداله من جديد. هذه التغيرات الفيسيولوجية يمكن أن تشمل الحمية والحالات الطبية أو التغييرات في أسلوب الحياة. في بعض الأحيان من الممكن أن يشعر الشخص برغبة في نتف شعره بسبب التوتر ومن هنا يكن الادعاء أن تساقط الشعر يتعلق بالتوتر. من المعلوم أن التوتر أيضاً يتسبب باضطرابات في النوم أو تغيرات في الشهية الأمر الذي يزيد من مستويات الضغط في الجسم وهذا قد يؤدي الى تساقط الشعر.

 

معلومات حول الشعر والتوتر

 

إن عدم الانتظام في نظام الجسم والنفس قد يؤدي الى حصول تغيرات في الشعر، فمثلاً خلال أزمة طلاق مؤلمة تتغير حياة الزوجين وتشمل أيضاً نظام الأكل وعدم النوم بطريقة صحية وكافية الى جانب فقدان الوزن كذلك يؤثر استخدام حبوب منع الحمل وهذه كلها تسبب تغيرات في الهرمونات التي قد تؤثر بدورها على الشعر...من هنا نستنتج أن أسباب تساقط الشعر تتعلق بالنظام الغذائي الذي يكون التوتر قد أثر به. 

 

اليك طرق العناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

تخلصي من الشعر التالف والجاف بأبرز الحلول الطبيعية من صحتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟