وداعاً لحكة الرأس المزعجة مع هذه الزيوت!

وداعاً لحكة الرأس المزعجة مع هذه الزيوت!

تختلف أعراض حكة الرأس ما بين الأشخاص ومن بينها العادة التي اكتسبها الإنسان في حك رأسه، ظهور القشرة في الشعر، أو حتى جفاف الشعر وفروة الرأس. إن كنتم تعانون من هذا الأمر المزعج، اليكم اليوم في ما يلي من موقع صحتي كيفية علاج حكة الرأس.

 

- ينصح أولاً دهن الرأس بالزيوت العطرية وذلك بهدف ترطيب فروته من أجل التوقف عن حكها. أما أبرز الزيوت المفيدة في هذه الحالة فهي زيت شجرة الشاي، زيت جوز الهند، زيت الزيتون واللوز وزيت الأفوكادو...

 

- يمكنكم الاستعانة بماسك العسل مع الموز وعصير البصل من أجل إبعاد حكة الرأس عنكم. يعمل هذا الماسك كمرطب طبيعي لفروة الرأس ويحتوي على خصائص المضادات الحيوية لحمايتها من الإلتهابات. ينصح بترك الماسك على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسله.

 

- الزيوت الساخنة فعالة من أجل معالجة حكة الرأس لذلك ينصح بتدليك الشعر بها ولا سيما بزيت الزيتون الساخن مع قطرات العسل من أجل ترطيب فروة الرأس، ومن ثم تدليكها وغسل الشعر لاحقاً بالماء والصابون.

 

- عصير الليمون مفيد في علاج حكة الرأس لأنه يطرد من فورة الرأس السموم ويوقف الحكة التي تكون ناجمة عن التوتر والقلق.

 

- يعمل خل التفاح كمضاد للإلتهابات ويقتل الفيروسات الموجودة في فروة الرأس والتي تتسبب بالحكة. أما طريقة استخدامه فتكون من خلال مزجه مع الماء ووضعه على فروة الرأس لعشر دقائق قبل غسله.

 

- من النصائح الجمالية التي تفيد في معالجة حكة الرأس نذكر لكم ضرورة عدم لف الشعر وهو رطب لأنه سيتسبب لكم بالحكة المزعجة، وهنا ينصح بتجفيفه جيداً قبل ربطه أو حتى قبل الخلود الى النوم.

 

أخيراً، نشير الى أن هذه النصائح وعلى الرغم من فوائدها العديدة لعلاج حكة الرأس ليست مثبتة طبياً، إنما طرق مجرّبة. 

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالشعر على هذه الروابط:

 

لماذا يجب ان تدلّكي فروة رأسك دائماً؟

هل سمعتِ من قبل بزيت النعام للشعر؟ لن تتصوّري مدى أهميته

تنبهوا الى الامراض التي يمكن ان تصيب فروة الرأس

‪ما رأيك ؟