تنبهوا الى هذه الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس!

تنبهوا الى هذه الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس!

تتنوع الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب الحكة أو الألم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم لمحة حول أمراض تصيب فروة الرأس عليكم الاحتراس منها. 

 

الإكزيما

 

الإكزيما هي من أبرز الأمراض التي تصيب فروة الرأس لدى الرضع والكبار على حد سواء وهي تتميز من خلال وجود قشور صفراء دهنيو على فروة الرأس ويكون هناك احمرار على شكل بقع متناثرة في كل مكان من الرأس. من الممكن أن تصيب الإكزيما الحاجبين والخدين وجانبي الأنف وأعلى الصدر ويتراوح علاجها بين العلاجات الموضعية المضادة للبكتيريا والفطريات على شكل شامبو للشعر المحتوية على الستيرويد.

 

الصدفية

 

الصدفية هي نوع من الأمراض الإلتهابية التي تصيب الجلد وتخلق عليها تقشرات وتظهر الصدفية على شكل بقع ولطخات حمراء اللون وهي مكسوة بالقشور البيضاء الكثيفة. في أغلب الأحيان تتمركز الصدفية على مقدمة الرأس ومؤخرته وفي أغلب الأحيان لا تصاحبها حكة ولكن من الممكن أن تتسبب بالحكة في أحيان أخرى وفق الحالة المرضية للشخص. من الجدير بالذكر أن الإصابة بالصدفية تكون في الأظافر أيضاً. 

 

الحساسية التلامسية

 

هذه الحساسية تكون بسبب تلامس فروة الرأس مع مواد مثيرة للحساسية وبخاصة الشامبوهات ومحاليل تشقير وتلوين الشعر من دهانات وكريمات...الى جانب ذلك من الجدير بالذكر بعض أنواع الصبغات التي تسبب حساسية الجلد وأمراض في فروة الرأس ومن الضروري استشارة اختصاصي حولها. 

 

الحزاز الجلدي

 

الحزاز الجلدي هو مرض جلدي التهابي يصيب الجلد ويتسبب بتساقط الشعر والصلع الدائم على فروة الرأس وهي تبدأ بشكل بقع حمراء أو وردية اللون تبدأ في التوسع وتتصاحب مع حكة شديدة ويجب المسارعة الى معالجتها لكي لا تنتشر بشكل كبير. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع فروة الراس عبر موقع صحتي: 

 

فروة الرأس يمكن ان تصاب بالالتهابات ايضاً!

دلّكي فروة الرأس وحققي نتائج مذهلة!

فروة الرأس يمكن ان تصاب بالالتهابات ايضاً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟