وداعاً لصعوبة تسريح الشعر الكيرلي مع هذه النصائح!

وداعاً لصعوبة تسريح الشعر الكيرلي مع هذه النصائح!

الشعر الكيرلي، على الرغم من جماله ومن حيويته، إلا أنه قد يكون متعباً ومجهداً خلال التصفيف والترتيب، فهو يحتاج إلى العناية المشددة وطرق متقنة لترتيبه. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز النصائح لتسريح الشعر الكيرلي.

 

ما هي أفضل النصائح لحماية وتسريح الشعر الكيرلي؟

 

- بداية لا بد من اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك الكيرلي مع التوجه نحو المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وغنية بالحليب وتكون خالية من الكيماويات الضارة مثل Klorane Shampoo With Papyrus Milk. فاعملي على تطبيق هذا الشامبو وتدليك فروة رأسك أثناء الحمام بلطف لتمديد الخصل الكيرلي بالغذاء المطلوب وحمايته من التساقط ومساعدته على النمو وزيادة اللمعية بطريقة مشرقة قبل تسريحه.

 

- في حال كنت ترغبين بتمشيط شعرك وتسريحه جيداً، فمن المفضل أن تقومي بهذه الخطوة عندما يكون مبللاً لا جافاً. بهذه الطريقة يكون أكثر سهولة للتمشيط ويمكنك تسريحه بهدوء بواسطة فرشاة عريضة لا رفيعة كي تتفادي نزعه بقوة.

 

- كما ان من النصائح التي يمكنك الإعتماد عليها لتسريح شعرك الكيرلي الإبتعاد عن تجفيف الخصل بمجفف الشعر بعد الإستحمام، فذلك يكون مضراً جداً به، ويسبب له الضعف والتكسّر والتقصف، لذا إحرصي على أن تجففيه بالمنشفة بشكل طبيعي واستعملي الكريم الملطّف له واتركيه يجف طبيعياً لتحصلي على تموّجات ملفتة.

 

- غالباً ما تعتمدين التسريحة الطبيعية لشعرك الكيرلي، ولكن إن أردت التغيير في إطلالتك اختاري رفع الشعر بطريقة بسيطة وناعمة من دون الضغط والشد كثيراً لأن ذلك يفقده تجاعيده. يمكنك ان تستعيني بالدبابيس الصغيرة الناعمة التي تضفي بعض الحيوية إلى شعرك، مع البكل البسيطة التي تثبت الشعر.

 

- أيضاً من المهم أن تتفادي رفع شعرك الكيرلي على شكل ذيل حصان، فهذه التسريحة تعتبر مضرة له وتفقده رونقه وتتسبب الضعف الشديد ما يسهّل تساقط الشعيرات وتكسّرها. كما أن هذه التسريحة تتطلب شد الشعر وتمشيطه لتمليسه، ما يعرّض البصيلات إلى الكثير من الاضرار، لا سيما إن كنت تعانين من الشعر الخفيف. لذا تفادي هذه التسريحة قدر الإمكان، واعتمديها فقط عندما تقومين بتمليس شعرك.

 

لتواكبي عن كثب فوائد الشامبو الذي طرحناه لك وتأثيراته الفعالة على الشعر الكيرلي مع المستحضرات الاخرى، إضغطي هنا.

 

لتسريح شعرك المجعّد والإعتناء به بطريقة أفضل، إليك هذه الروابط:

 

5 وصفات طبيعيّة ستجعل شعرك أملس وناعماً كالحرير

هل تجدين صعوبة في فرد شعرك المجعّد؟ اليك هذا الحلّ الطبيعي والآمن

لفرد شعرك المجعّد... جرّبي القرنفل!


‪ما رأيك ؟