كيف تعتنين بشعرك الكيرلي ليبدو رائع الجمال..؟

كيف تعتنين بشعرك الكيرلي ليبدو رائعاً؟

شعري كيرلي ومنفوش

إذا كان الشعر المجعّد أو الكيرلي من الصيحات الجمالية الرائجة اليوم، فمن الضروري أن تعرف صاحبات هذا النوع من الشعر كيفية الاعتناء به ليبدو جميلاً ويضفي على المرأة التي تمتلكه طلة مميزة مغايرة للتسريحات العادية. فما هي الخطوات التي يجب اتباعها للعناية بالشعر المجعد والمنفوش؟ إكتشفي من خلال السطور التالية.


الاعتناء بالشعر الكيرلي

يتميّز الشعر الكيرلي بأنه مائل إلى أن يكون جافاً ومتشابكاً أكثر من الشعر المالس، لذلك يجب عليك إذا كنت من صاحبات هذا النوع من الشعر التنبّه غلى طريقة غسله وتسريحه وتجفيفه وترطيبه، وفي ما يلي بعض النصائح المفيدة ضمن هذا الإطار:

غسل الشعر: من الضروري أن تعرفي أنه لا يجب غسل الشعر الكيرلي يومياً حتى لا يفقد رطوبته الطبيعية عند تعرّضه إلى المياه والشامبو. ولكن غسل هذا النوع من الشعر يجب أن يكون بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر، وعليك أن تعتمدي على الشامبو المرطب الذي يساعد في التخفيف من جفاف شعرك المجعد، وأن تختاري النوع المناسب من البلسم. 

ولكن من الضروري ايضاً أن تعرفي أن تدليك فروة الرأس يساعد في تنشيط الدورة الدموية فيها ويحسن من صحة الشعر، ولكن عند استخدام البلسم لا يجب وضعه على جذور الشعر لأن ذلك من شأنه أن يسبب زيادة تساقط الشعر.

وننصحكِ بالمستحضرات التالية المخصّصة للشعر الكيرلي:

* شامبو RENE FURTERER SUBLIME CURL SHAMPOO


* بلسم RENE FURTERER SUBLIME CURL DETANGLING CONDITIONER


تجفيف الشعر وتمشيطه: يمكنك استخدام منشفة قطنية ناعمة أو قطعة قماش قطنية ناعمة لتجفيف الشعر على أن لا يكون ذلك بطريقة قاسية. ومن المهم أن يُترك الشعر ليجف بطريقة طبيعية وابتعدي عن مجفف الشعر الذي يزيد من نفش الشعر. أما المشط الذي عليك استخدامه فهو ذو الأسنان العريضة الذي لا يزيد من نفش الشعر ويسرحه من دون مشاكل.

ترطيب الشعر: من المهم أن تستخدمي الأقنعة المرطبة للشعر بشكل منتظم فهي تساهم في الحفاظ على جمال الشعر المجعد من دون أن يبدو نافشاً. كما أن الكريمات والزيوت التي تساعد على حفظ الرطوبة داخل الشعر هي ايضاً من الحلول المناسبة للحفاظ على المظهر المميز للشعر الكيرلي دون أن يبدو منفوشاً.


المزيد من المعلومات والنصائح المهمة لصحة الشعر:

اكتشفي كيفية حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

نصائح ذهبية لتجنّب نفش الشعر بعد استخدام السشوار

ما الذي يجعل صبغة الشعر الخالية من الأمونيا خيارك الأفضل؟

 
 

‪ما رأيك ؟