وصفات منزلية لتبييض الوجه

وصفات منزلية لتبييض الوجه

بشرة متوهجة وخالية من العيوب، هو حلم كل امرأة على الرغم من وجود العديد من المنتجات لتبييض وتحسين لون البشرة لكن معظمها لا يصل الى المستوى المطلوب لتطلعات كل النساء. قد تسبب بعضها في أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كميائية ضارة ومصنعة. 

 

إن تعرض البشرة للمخاطر البيئية مثل التلوث والغبار وأشعة الشمس القوية من دون حماية قد يتسبب في تغير لون البشرة بالاضافة الى أسباب أخرى عدة منها التغذية غير السليمة والاجهاد العقلي والنفسي وقلة النوم. يوجد بعض الوصفات المنزلية التي تعمل على تبييض الوجه والتي تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية المتوفرة بسهولة في مطبخ كل منزل.

 

الكركم: ضعي ملعقتين كبيرتين من الحليب ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين صغيرتين من طحين الحمص في وعاء واخلطي المكونات حتى يصبح الخليط متجانساً وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة بعدها اغسلي بالماء البارد.

 

طحين الارز والعسل: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل مع كوب صغير من الشاي وملعقتين صغرتين من دقيق الارز ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف واتركيه 15 دقيقة  بعدها قومي بغسله بشكل دائري لازالة الخلايا الميتة.

 

الحليب والعسل : أخلطي ملعقة صغيرة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل ثم أدهني الخليط على وجه نظيف واتركيه 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

 

الزبادي وطحين الشوفان : أخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من طحين الشوفان ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه 15 الى 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل دائري.

 

البطاطس : البطاطس عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة ضعي البطاطس على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة كرري العملية على أساس منتظم، للحصول على نتيجة مرضية.

 

اقرأوا المزيد عن تبييض الوجه من خلال موقع صحتي:

 

تطمحين بتبييض وجهك؟ إليك أسهل الطرق المنزلية والطبيعية

وصفات طبيعية لجمالك ببيكاربونات الصودا

لبشرة نضرة... اليك طريقة عمل الخلطة الصابونيه

‪ما رأيك ؟