5 أسباب تدفعك إلى اختيار الولادة القيصرية... تعرفي عليها!

5 أسباب تدفعك إلى اختيار الولادة القيصرية... تعرفي عليها!

الولادة من المواقف الصعبة التي تمر بها المراة على الرغم من انها تعتبر اجمل اللحظات التي تختبر فيها المراة شعورها للمرة الأولى كأم. وفي هذه الحالة، غالباً ما يترافق الخوف من الولادة الطبيعية مع الآلام التي تنجم عنها، ولكن هل من اسباب اخرى لاختيار الحامل للولادة القيصرية؟ الاجابة في المقال التالي من صحتي. 

 

أولاً، يعتبر الخوف من الشعور بالألم من الاسباب الابرز التي تدفع المراة الحامل الى اختيار الولادة القيصرية، خصوصاً وأن هذه العملية تتم على اساس بنج كامل، حيث يقوم الطبيب بسحب الطفل من خلال اخراجه عن طريق العملية الجراحية من دون أن تشعر الوالدة بأي ألم. 

 

ثانياً، ايضاً من الاسباب التي تدفع المراة الى اختيار الولادة القيصرية هو عدم رغبتها في تشوه شكل الرحم، خصوصاً ان الولادة الطبيعية تسبب بعض التشوه في هذه المنطقة الحساسة لدى المرأة. لذا تلجأ النساء الى الولادة القيصرية لتفادي هذا الامر. 

 

ثالثاً، ايضاً يمكن ان تختار المراة الحامل الولادة القيصرية كونها تعاني من بعض المشاكل الصحية التي لا تمكنها من تحمل الولادة الطبيعية، لا سيما الامراض القلبية او بعض المضاعفات على صعيد التنفس. وهذا الامر يتم تحديده من قبل الطبيب المرافق لها طيلة فترة حملها. 

 

رابعاً، من الاسباب ايضاً التي تدفع المراة الى اختيار الولادة القيصرية، نذكر وضعية الجنين غير المناسبة للولادة الطبيعية، ففي بعض الاحيان لا يكون رأس الطفل في الموضع الصحيح للولادة الطبيعية، وفي هذه الحالة لا بد من اللجوء الى العملية الجراحية القيصرية للولادة. 

 

خامساً، في الاطار عينه، نذكر أن بعض الامراض المزمنة او الامراض المنتقلة عبر العلاقة الجنسية تؤثر سلباً على امكانية الولادة الطبيعية ،لذا يتم الاستعاضة عنها بالولادة القيصرية، وهذا الامر ايضاً يتم مراجعته مع الطبيب المختص.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن الولادة القيصرية:

 

بعد الولادة القيصرية... أي نوع من الرياضة يجب أن تمارسي؟

في هذه الحالات إياك أن تلجأي الى الولادة القيصرية!

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد الولادة القيصرية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟