اكتشفي كل احتياجات المرأة في فترة النفاس

اكتشفي كل احتياجات المرأة في فترة النفاس

تحتاج المرأة بعد الولادة الى عناية خاصة لكي تتجاوز هذه المرحلة دون اي مشاكل صحّية وتكون قادرة على الاهتمام بطفلها بكل طاقة وحيوية. فما هي احتياجات المرأة خلال فترة النفاس؟ اكتشفيها كل مع موقع صحّتي.

 

كيف تعتني الحامل بنفسها خلال فصل الصيف؟

 

خلال فترة البقاء في المستشفى

 

اذا كانت ولادتك طبيعية، يمكن ان تبقي في المستشفى لمدة يومين تقريباً ولكن ذلك يرتبط بوضعك الصحي واذا كنتِ تعانين من اي مشاكل تحتاج الى مراقبة من قبل طبيب التوليد. اما بالنسبة للولادة القيصرية، فتمتد الاقامة لمدة ٤ ايام تقريباً مع الكشف اليومي على الجرح ومراقبة الوضع الصحّي. ونصيحتنا لكِ بأن تستفيدي من هذه الفترة للنقاهة والاستراحة، خصوصاً انّك تتناولين المسكنات. كما لا بد ان تكرّسي الاهتمام لغذائك لكي تعيدي الطاقة والحيوية لجسمك. وفي حال كنت بدأت بالرضاعة الطبيعية فستقوم اختصاصية التغذية في المستشفى بتحديد احتياجاتك الغذائية وتزيد من كمية السعر بنحو ٣٠٠ سعرة تقريباً. كما يمكن ان يصف لك الطبيب بعض الفيتامينات تكملينها بعد الخروج من المستشفى.

 

عند العودة الى المنزل

 

- لا شك انك ستشعرين بأنّك خسرت بعض الوزن مع الولادة، ولكن لا تحاولي انقاص وزنك سريعاً والتخلص من البطن الذي يكون ظاهراً قليلاً. بل واظبي على الاكل الصحي الذي سيساعدك في التخسيس بشكل صحّي، ولا تتبعي اي رجيم دون مراجعة الطبيب.

 

قواعد اساسية لاستحمام الحامل

 

- بالنسبة للرياضة، تحتاجين للانتظار لمدة ٤ الى ٦ اسابيع في حال كانت الولادة طبيعية واضيفي اسبوعين اخرين عند الولادة القيصرية. كما ننصحك بالتخفيف من الاعمال المنزلية قدر الامكان بعد الولادة لكي لا تسببي اي اذى لنفسك.

 

- اذا كانت مسألة العلاقة الزوجية تشغلك، ننصحك بألا تكوني متسرعة في هذا الشأن. فمن الافضل ان تنتظري حتّى تمرّ مرحلة النفاس والنزيف قبل العودة الى العلاقة الزوجية. والاهم ان تكوني في حالة جسدية ونفسية تساعدك على العودة الى الفراش الزوجي دون اي مشاكل صحية. 

 

- في حال شعرت أنّ مزاجك متعكّر ولست قادرة على التحكم بمشاعرك، يمكن ان تكوني تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة. وهنا ننصحك بأن تستشيري طبيبك مع عدم الشعور بالوسواس من الموضوع لأنّ هرموناتك كلها تحتاج الى اعادة الاستقرار والتوازن لكي تشعري براحة اكبر. 

 

كيف يمكن أن تنتقي الحامل الملابس المريحة لها؟

‪ما رأيك ؟