الى كل أم جديدة... هذا المقال عن الرضاعة الطبيعية يهمك!

الى كل أم جديدة... هذا المقال عن الرضاعة الطبيعية يهمك!

قد تكون الرضاعة الطبيعية مربكة للأمهات فى بعض الأحيان، وتكمن فوائد الرضاعة الطبيعية في كونها تولد علاقة حميمة بين الأم وطفلها فهي لا تقتصر على تلقي الطفل الحنان والدفىء والشعور بالحماية التي يحتاجها من الأم، بل هي تزوده بمواد غذائية، لن يستطيع الحصول عليها من أي طعام آخر. موقع صحتي سيقدم لك أهم النصائح الشاملة والأساسية خلال فترة الرضاعة.

 

ما هي أنواع الأطعمة الواجب تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية؟

 

- لا داعي لاستخدام نظام غذائي معين أثناء ارضاعك لطفلك طبيعياً، فقط حاولي اختيار الأطعمة الصحية التي تساعد على زيادة اللبن وجعلة مشبعاً أكثر.

 

- اختاري مجموعة متنوعة من الحبوب الكاملة وكذلك الخضراوات، واغسلي الخضروات والفاكهة جيدا للتخلص من آثار المبيدات.

 

- تناولي مجموعة متنوعة من الأطعمة أثناء الرضاعة فهذا سوف يغير من نكهة اللبن، وهذا سوف يساعد طفلك على تذوق نكهات مختلفة كما يساعده على تقبل الأطعمة الصلبة فيما بعد.

 

- للتأكد من حصولك أنت وطفلك على كل الفيتامينات الضرورية من الممكن أن يقوم طبيبك بامدادك بفيتامينات تكميلية لتناولها طوال فترة الرضاعة الطبيعية وحتى الفطام.

 

- خلال فترة الرضاعة، تأكدى من حصولك على المغذيات الغنية بالحديد: الفول، البسلة، العدس، منتجات الحبوب الكاملة، الخضروات الورقية الداكنة، والفواكة المجففة.

 

ولتساعدي طفلك على سهولة امتصاص الحديد تناولي الأطعمة الغنية بالحديد مع الأطعمة التى الغنية بفيتامين C مثل الفواكة الحمضية، الفلفل الحلو والطماطم.

 

- من أجل الحصول على البروتين يمكن الاعتماد على البيض ومنتجات الألبان أو النبات مثل فول الصويا وبدائل اللحوم، البقول، العدس، المكسرات، البذور والحبوب الكاملة.

 

- لا تهملي تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والتي تتضمن منتجات الألبان، الخضروات الورقية الداكنة، العصائر، حبوب الافطار، حليب الصويا، لبن الصويا والتوفو.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟