خلال فترة النفاس... إحذري هذه العادات الخاطئة!

خلال فترة النفاس... إحذري هذه العادات الخاطئة!

هناك العديد من القوائم عن المسموح والممنوع للمرأة أثناء النفاس منها ما هو علمي ومنها ما هو عبارة عن خرافات وأساطير ومنها ما هو عادات، لكن ما يهمنا هو أهم الأشياء العلمية التي على المرأة النفساء تجنبها وأهم النصائح لها.

 

لذلك يجب على الأم التي وضعت حديثا أن تنتبه جيدا لسلامتها بعد الولادة وعدم الوقوع في الأخطاء التالية:

 

الإستعجال في تنزيل الوزن 

 

من الأمور الخاطئة التي تقع فيها الأم بعد الولادة أن تستعجل تنزيل وزنها وإتباع حميات غذائية صارمة، خصوصا وأنها لا زالت في حاجة إلى التغذية الجيدة لتعويض ما فقدته من عناصر هامة أثناء الحمل والولادة.

 

حمل الأشياء الثقيلة

 

من الجيد أن تستأنفي القيام بإلتزاماتك نحو منزلك وأسرتك من جديد، ولكن ليس على حساب صحتك، والمخاطرة بها، لذلك لا تقومي بحمل الأشياء الثقيلة أبدا بعد الولادة حتى لا تلحقي الضرر بجسدك وظهرك الذي تحمل الكثير والكثير طوال فترة الحمل والولادة. 

 

التعرض لتيارات الهواء الباردة 

يجب أن تحافظ الأم على نفسها جيدا بتجنب التعرض للهواء البارد، خصوصا إذا تمت الولادة في فصل الشتاء والخريف، أما إذا كانت الولادة في فصل الصيف فلا يجب الإستهانة بالأمر أبداً مهما كانت درجة الحرارة مرتفعة، كما يجب أن لا ترتدي الأم ملابس خفيفة للغاية وعدم التعرض لهواء التكييف البارد. 

 

سوء التغذية وإهمال تناول الماء و السوائل

 

تهمل كثير من النساء الإهتمام بصحتها وبطبيعة ما تتناوله بعد الولادة ظنا منهن أن الحمل قد مر بسلام والطفل بخير، وليس هناك داعي على الإطلاق للإهتمام بالغذاء الصحي. 

 

وتقع بعض النساء أيضاً في خطأ كبير بعد الولادة، وهو إهمال تناول الماء وعدم الإهتمام بتناول السوائل الصحية التي تعتمد على المحليات الصناعية الضارة جدا بالصحة، إضافة إلى إهمال المشروبات الدافئة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟