لا داعي للقلق من عدم بكاء طفلك الحديث الولادة!

لا داعي للقلق من عدم بكاء طفلك الحديث الولادة!

في معظم الأحيان، لا يجب أن تقلق الأم إذا لاحظت عدم بكاء طفلها الرضيع وما إذا كان يعاني من مشاكل صحية لا تسمح له بالبكاء، إذ تشير العديد من الدراسات إلى وجود نسبة كبيرة من الأطفال الذين لا يبكون خلال الشهر الأول من عمرهم بسبب عدم قدرتهم على ذلك بعد.

 

اسباب عدم البكاء

 

من الإشارات التي تطمئنك على صحة طفلك إذا كان يتبرّز بشكل طبيعي وتغيرين الحفاضة له من 8 مرّات إلى 12 مرة في النهار، وأن يرضع بالطريقة المناسبة ويحصل على كمية الحليب اللازمة، فهو على الأرجح بصحة جيدة ولا يعاني من أي مشكلة خطيرة. أما سبب عدم بكاء طفلك فهو لأن الرضيع يشعر بالنعاس خلال الأسابيع الأولى من حياته خصوصا إن كانت الأم قد إستخدمت التخدير خلال خضوعها للولادة. وفي هذه الحالة لا يجب أن تقلقي على صحة طفلك، فهذا بالطبع ناتج عن كونه راضيا بكل ما يدور من حوله وذلك مع حصوله على كمية الحليب اللازمة والتي تسمح له بالشعور بالدفئ والحنان والإطمئنان. لذلك، عليك أن تكوني سعيدة في هذه الحالة وعدم القلق إذ إنك تؤمنين لطفلك كل ما يحتاج إليه قبل أن يبدأ بالبكاء! 

 

أما إذا شعرت أن طفلك يعاني من مشكلة ما وأن عدم البكاء بات شيئاً غير إعتيادي أو طبيعي، فننصحك باستشارة طبيب الأطفال المختص والتأكد من السبب الرئيسي الذي أدّى إلى معاناته من هذا العارض لمزيد من الاطمئنان على صحة طفلك.

 

اليكم كيفية التعامل مع يكاء الطفل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف أتعامل مع طفلي كثير البكاء؟

هذه هي أسباب بكاء الطفل خلال النوم

اليك هذه الحيل لإيقاف بكاء الاطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟