قبل الولادة القيصرية... لا تهملي هذه التحاليل الأساسية!

قبل الولادة القيصرية... لا تهملي هذه التحاليل الأساسية!

اضطررت الى اللجوء الى الولادة القيصرية أو أنك اخترت الولادة القيصرية طوعاً، ولكن في كلتي الحالتين تحتاجين الى اجراء بعض الفحوصات الطبية الاساسية قبل الولادة، وفي ما يلي، اختار موقع صحتي ان يقدم لك لائحة بأهم التحاليل المطلوبة قبل الولادة القيصرية، كي تكوني على اطلاع كاف حيال هذا الموضوع. 

 

اولاً، من التحاليل الطبية المعروفة جداً في هذا الاطار، هي تحاليل الدم لمعرفة فصيلة الدم الخاصة بالمراة الحامل، تداركاص لاي انعكاسات سلبية للعملية ولحاجتها الى توفير الدم من الفئة المناسبة. 

 

ثانياً، كما وان الطبيب المتابع لحالتك قد يطلب منك أن تقومي باجراء الفحوصات الطبية للدم، خصوصاً للكشف عن نسبة الهيموغلوبين فيه، وهذا ما يساعده على تعديل البنج العام للجسم وتأمين سلامتك خلال العملية القيصرية. كما وأن هذا الامر يساعده على تحديد سرعة تدفق الدم ويساهم في معرفة إن كانت المراة تعاني من فقر دم او لا. 

 

ثالثاً، في بعض الحالات، يمكن أن يطلب الطبيب المتابع للمراة الحامل ان تقوم باجراء فحوصات طبية للجنين، لا سيما الاختبار الطبي الخاص بالرئتين. ففي حال اضطرت المراة الحامل الى اللجوء الى الولادة القيصرية قبل الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل، فمن المهم أن تقوم بهذا الفحص الطبي للتأكد من سلامة الرئتين للطفل ليتمكن الطبيب من اخراجه الى العالم. 

 

رابعاً، ايضاً من الاختبارات الطبية التي يطلبها الطبيب للمراة الحامل قبل خضوعها للولادة القيصرية هي الفحوصات الخاصة بالقلب، حيث من المهم أن تتم مراقبة دقات القلب خلال هذه العملية، والتأكد من سلامتها قبل تعريضها للبنج العام، ففي كثير من الاحيان يخشى الطبيب ان يؤثر البنج على بعض الوظائف في الجسم لذا يطلب التحليل العام والشامل للدم والخضوع للفحوصات التي تثبت سلامة صحة المراة الحامل.

 

وسعوا معلوماتكم حول الولادة القيصرية عبر موقع صحتي:

 

5 أسباب تدفعك إلى اختيار الولادة القيصرية... تعرفي عليها!

بعد الولادة القيصرية... أي نوع من الرياضة يجب أن تمارسي؟

التخدير النصفي في الولادة القيصرية آمن أو خطير؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟