كيف تنقصين وزنك بعد الولادة؟ اليكِ هذه الحلول

كيف تنقصين وزنك بعد الولادة؟ اليكِ هذه الحلول

بعد الولادة، تشعر الكثير من النساء بالانزعاج من الوزن الزائد والذي تراكم خلال الحمل. وغالباً ما تكون خسارة هذا الوزن صعبة خصوصاً في الاشهر الاولى بعد الولادة. لكن هل من حلول عملية يمكن اعتمادها؟ اليكِ نصائحنا في هذا المجال.

 

- لا تتكاسلي في السرير، فهذا السبب الاول لزيادة الوزن اكثر فاكثر. فمن المهم ان تبدأي بالسير لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة في اليوم وممارسة التمارين البسيطة التي لا تتطلب جهداً كبيراً.

 

- نظمي طعامك واحرصي على تناول الاطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن لتكوني قوية، وابتعدي تماماً عن الاطعمة الدسمة المضرة لكِ.

 

- استفيدي من اوقات نوم طفلك للاستراحة والحصول على قسط جيد من النوم، لكي لا يكون جسمك في موضع منبه دائماً ما يؤذي الجسم كثيراً ويحد من عمليات خسارة الوزن.

 

- لا تتخلي عن الرضاعة الطبيعية فهي مهمة لطفلك ولكِ ايضاً لأنّها تحرق السعرات الحرارية بشكل كبير. فنظمي الرضاعة لطفلك واخسري الوزن الزائد في الوقت نفسه.

 

- كرّسي بعض الوقت لنفسك لكي تستريحي فاطلبي من احد ذات خبرة الاهتمام بطفلك لمدة قصيرة، واقصدي المنتجع للاستجمام والسباحة او الحصول على تدليك عميق للانسجة.

 

- اذا كنتِ تلاحظين انك لا تخسرين الوزن ابداً، ننصحك باستشارة اخصائية تغذية لكي تساعدك على تنظيم طعامك اكثر وتحسين نمط حياتك.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟