كيف يسهل النظام الغذائي الصحي ولادتك؟

كيف يسهل النظام الغذائي الصحي ولادتك؟

من أجمل الحظات التي تنتظرها كل امرأة وتتوق لخوضها بكل تفاصيلها هي الامومة، ولكنها في نفس الوقت من أصعب التجارب التي تمر بها منذ اللحظة الاولى والتي هي مخاوف ومخاطر الولادة والتي قد تسبب للأم الكثير من الألم والعناء خاصةً خلال فترة انتظار الولادة والخوف من المرحلة المجهولة المقبلة عليها والتي تشعر بها الامهات الحوامل بخاصة للمرة الاولى.

 

اليك عشرة أطعمة يمكنها تسهيل وتسريع الولادة الطبيعية

 

الاناناس: يعتبر الاناناس من الاطعمة المحفزة للولادة الطبيعية حيث يمكنك تناولها قبل الولادة لأنها تزيد من انقباضات الرحم وبالتالي تهيء الجسم للولادة.

 

زيت الخروع: يمكن لزيت الخروع أيضاً أن يزيد من انقباضات الرحم بسبب تأثيره المليّن على الامعاء لذلك فهو يعد محفز ومساعد للولادة الطبيعية.

 

الباذنجان: ان تناول الباذنجان مع التوابل الحارة قد يساعد بشكل كبير في تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

 

المأكولات الحارة: تعد الاطعمة الغنية بالتوابل وخصوصاً الحارة منها محفزاً للطلق.

 

التمر: ان تناول التمر بنسب معقولة يساعد على تسهيل عملية الولادة لذا فان البدء بتناول التمر قبل أسابيع من الولادة يقلل نسبة الحاجة الى التحريض للولادة لانه يحتوي على مواد تعمل على ارتخاء عضلات الحوض وتحفز الرحم.

 

كما ان شراب التوت يخفف الالام والجهد أثناء المخاض بالاضافة الى ذلك فغلي أوراق الزيتون وشربه مع تحليته بالعسل لانه يحتوي على مادة قابضة للرحم تساعد في تسريع عملية الولادة الطبيعية.

ومن المهم ايضاً الاكثار من شرب الماء والسوائل في الاسابيع القليلة المتبقية من الحمل لان السوائل ستساعدك على تسهيل عملية المخاض.

 

إن الاكثار من أكل التمر كما قلنا سابقاً لان التمر غني بعنصر البوتاسيوم الذي يعمل على ازالة التشنج العضلي مما يسهل عملية انقباضات الرحم ويساعد الجنين على الخروج بدون عناء كبير كما ويساعد ايضاً في تخفيض ضغط الدم وخصوصاً لدى الامهات اللواتي يعانين من ضغط الدم المرتفع طوال فترة الحمل لان الضغط يصعب عملية الولادة.

 

اقرأوا المزيد من خلال موقع صحتي عن طرق تسهيل الولادة:

 

كيف يمكن تسريع الولادة؟

هكذا تجعلين الولادة الطبيعية مريحة

النظام الغذائي السليم أساس الحمل السليم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟