ما هي الأمور التي يجب ان تكون موجودة في غرفة المولود الجديد؟

ما هي الأمور التي يجب ان تكون موجودة في غرفة المولود الجديد؟

قبل البدء في تجهيز غرفة النفاس الخاصة بالمولود الجديد يجب على الأهل لا سيما الأم الأخذ بعين الاعتبار الكثير من الأمور لعل ابرزها الميزانية وهل ترغب في ابقاء الطفل الى جانبها في الغرفة، او تجهيز غرفة خاصة به. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تحتاجينه في ما يتعلق بتجهيز غرفة النفاس للمولود الجديد.

 

تجهيز غرفة النفاس

 

- السرير: ان سرير الطفل بعد من القطع الاساسية وأول الأمور التي يجب احضارها عند تجهيز غرفة النفاس ويجب مراعاة معايير السلامة عند اختيار سرير الطفل، بحيث يكون آمنا عندما يبدأ الطفل بالوقوف والحركة ولا يكون من السهل وقوعه منه بحيث يستطيع الطفل اللعب والوقوف داخله بأمان، ومن الضروري ان يكون للسرير حواجز من الجوانب الاربع.

 

وفي هذا الاطار يجب الانتباه الى ضرورة عدم اختيار الأثاث المعدني والحاد الأطراف خصوصا في سرير الأطفال فهو غير آمن عند تقلب الطفل أثناء النوم أو اللعب والقفز داخل السرير. كما يجب تجنب وضع السرير بجوار النافذة لخطورتها عندما يتمكن الطفل من الوقوف والحركة داخل السرير.

 

ومن الأمور الأخرى التي يجب أن تكون موجودة في غرفة المولود الجديد دولاب صغير الحجم لحفظ ملابسه، وتخزين مستلزمات الطفل. 

 

- المرايا: يستطيع الطفل ان يدرك قبل فترة بسيطة من إكماله العام الثاني أنه هو الطفل في المرآة امامه وقبل هذه السن يعتقد أن من يظهر في المرآة أشخاص آخرون يلعبون معه، لهذا لا تضعي سرير الطفل بجانب مرايا قبل ان يتخطى العام الثاني.

 

- كرسي الرضاعة: يجب ان تتضمن غرفة المولود الجديد كرسي للرضاعة يكون مريحاً للأم لا سيما اذا ما ارادت الارضاع في الليل، كونها يجب أن تكون في وضعية مريحة. اضافة الى ضرورة ان يكون هناك سجادة في ارض الغرفة لاعطاء المزيد من الدفء، شرط ان تكون من دون وبر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرحلة النفاس من خلال موقع صحتي:

 

كيف تجهزين نفسك لمرحلة النفاس؟

بعد النفاس... انتبهي لهذه الامور اذا كنت تريدين تأجيل الحمل مجدداً!

تجنبي هذه الأمور في فترة النفاس!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟