ماذا تتناولين بعد الولادة مباشرة؟ ركّزي على هذه الاطعمة

ماذا تتناولين بعد الولادة مباشرة؟ ركّزي على هذه الاطعمة

يشدد الاطباء على ضرورة ان تحظى المرأة بعد الولادة بالكثير من الاهتمام، ليس فقط من الناحية الجسدية، بل ايضاً لناحية التغذية السليمة التي تساعدكِ على التعافي السريع، والمزيد من الفوائد على صحة الجنين من خلال الرضاعة الطبيعية. فالغذاء السليم للمرأة بعد الولادة مباشرة، يساهم في تعزيز الطاقة والحالة المزاجية لدى الأم وخاصة مع تنظيم الوجبات. ومن هنا سنقدم لكِ عبر موقع صحتي أهم أطعمة للأم بعد الولادة مباشرة.

 

اهم اطعمة للام بعد الولادة مباشرة

 

هناك مجموعة كبيرة من الاطعمة التي يمكنكِ التركيز عليها بعد الولادة مباشرة، ومنها:

 

البيض :من المعروف أن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين والزنك ما يمنح الأم القيم الغذائية التي تساعدها على التعافي بشكل سريع.

 

منتجات الألبان :ان الكالسيوم والبروتين الموجود في منتجات الالبان، والتي يجب أن تكون قليلة الدسم أو منزوعة الدسم، تساعد كثيراً في الرضاعة الطبيعية، ولذلك من الضروري ان تكون هذه الاطعمة في الوجبات الثلاثة.

 

أحماض أوميغا 3 الدهنية :لا تقتصر فوائد الأوميغا 3 على فترة الحمل فقط، بل تتعداها الى الفترة التي تلي الولادة، لأنها تساعد الجسم على استعادة وظائفه وتحميه من الإصابة بأمراض القلب كما إنها تحسن الحالة المزاجية خصوصاً في ما يتعلّق باكتئاب ما بعد الولادة.

 

العدس: يساعد العدس على ادرار الحليب الطبيعي وبالتالي من الضروري ان تحتوي جميع الوجبات على شوربة العدس مع الليمون.

 

الحبوب الكاملة :يحتوي هذا النوع من المأكولات على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يحتاجه جسمك بعد الولادة، إضافة الى الألياف والحديد التي تساعد الجسم في الحصول على الاحتياجات اليومية له من الغذاء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 تغيرات نفسية خطيرة قد تصيبك بعد الولادة فإحذريها!

ما لا تعرفينه عن الولادة المبكرة وخطورتها على الجنين

كيف تستعيدين رشاقتكِ بعد الولادة؟ اليكِ مجموعة من الخطوات

‪ما رأيك ؟