كيف يمكن ارضاع الطفل في الاماكن العامة؟

كيف يمكن ارضاع الطفل في الاماكن العامة؟

في سنوات حياة الطفل الأولى يعتبر حليب الام الغذاء الوحيد للطفل الرضيع، وهو متاح دائم بحرارة طبيعية ولا حاجة الى قناني من الزجاج أو البلاستيك لتقديم له وجبة من الطعام. ولكن مع الأسف كما سنرى في هذا المقال من موقع صحتي أنه  حتى الرضاعة الطبيعية قد يكون لها بعض التعقيدات بخاصة في حال خروج الام من المنزل او تواجدها في اماكن عامة.

 

نصائح للرضاعة الطبيعية عند السفر

 

يجب عند السفر أن ترضع الأم طفلها في الطائرة أثناء إقلاع أو هبوط الطائرة لتخفيف ضغط الجوي على أذنين الطفل. يجب على الأم معرفة أن تعرضها للتعب أثناء التعب وتغيير الضغط الجوي عليها قد يخفف من تدفق الحليب في صدرها وقد يعود الأمر الى طبيعته عند استقرار حالة الام الجسدية والنفسية.

 

نصائح للرضاعة في الأماكن العامة

 

من الممكن أثناء انتقال الام في الاماكن العامة اختيار الاماكن المخصصة لترضيع الطفل وفي  حال جهل الأم لهذا الامر من الممكن أن تطلب المشورة من بعض الاشخاص. الكثير من المطارات والمطاعم العامة تحتوي على اماكن خاصة وحيادية مخصصة للأمهات المرضعة.

 

ارتداء ملابس مريحة

 

يجب على الأم المرضعة الحرص على راحتها بشكل دائم ولتسهيل عملية الرضاعة من الممكن أن ترتدي الام ثياب رخوة وواسعة قليلاً تحتوي على سحابات امامية أو أزرار في حال طلب الطفل للرضاعة في وقت حرج والتخفيف من ارتداء الأكسسوارات الكبيرة والثخينة في العنق والأذنين . من الممكن في الحالات الصعبة الاستعانة بالدخول الى الحمام أو الاحتفاظ في حقيبة الطفل بشكل دائم بغطاء للرضاعة يستخدم عند الضرورة لتغطية الطفل وصدر المرأة للحصول على القليل من الخصوصية.

 

أما في حال تقدم الطفل قليلا في العمر من الممكن على الأم تأمين له وجبة الطعام عن طريق ضخ القليل من الحليب في زجاجة وتركها معها حتى العودة الى المنزل أو تمكن من إرضاع الطفل طبيعياً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

المزيد من الافكار الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية يدحضها موقع صحتي

ما هي الحالات التي تعيق الرضاعة الطبيعية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟