ما دور الشريك خلال الولادة؟

ما دور الشريك خلال الولادة؟

هناط دور مهم على الشريك أن يلعبه خلال الولادة لأنه هو الداعم الاول والأهم لشريكته لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم نصائح للشريك خلال الولادة.

 

هذا ما يجب أن يقوم به الشريك أثناء الولادة

 

من واجب الشريك أن يدعم زوجته أثناء الولادة كما عليه أن يدعمها في خلال مراحل الحمل كافة، ومن واجبه أن يرافقها في كل خطوة ويقضي معها أطول وقت ممكن بخاصة في المراحل المبكرة من الحمل. بحال شعرت الحامل بأي انزعاج أثناء الولادة هنا يمكن للشريك أن يلعب دوره على أتم وجه فقد يمسك بيدها أو قد يمسح وجهها بالماء لينعشها. خلال الحمل يمكن للشريك أيضاً أن يدلك ظهر زوجته الحامل مع كتفيها فهذا الأمر سيمنحها بالطبع الشعور بالراحة كما سيسهل عليها أمر التحرك وتغيير الوضعيات. 

 

ما دو الشريك خلال الانقباضات؟

 

على الشريك أن يكون على علم بتمرينات التنفس خلال حدوث أي انقباض أم تقلصات في فترة الحمل ليساعد في منح زوجته الراحة وبشكل خاص سيستخدم هذه الأمور في فترة المخاض. عند اقتراب المخاض تكون المرأة الحامل متوترة ومن الدور الأساسي لشريكها هو تذكيرها بالتنفس وعليه بالطبع أن يدعم قراراتها كافة من استخدام مسكنات الآلام وصولاً الى طريقة الولادة التي تختارها.من واجب الشريك خلال الولادة أن يتحلى بالقوة لكي يساعد زوجته على خوض ولادة سهلة فهو سيطمئنها وسيساعدها قدر الغمكان لتبدد خوفها. 

 

ما الذي يجب ان يوفره الشريك عند الولادة

 

على الشريك أن يكون حاضراً دائماً في الأيام التي يقترب فيها موعد الولادة ليقل زوجته الى المستشفى والأهم من هذا أن عليه أن يحتفظ بالكاميرا معه لتسجيل اللحظات الأولية لولادة الطفل مما سيتكر اجمل الذكريات للجميع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

نصائح هامة للشريك خلال الولادة

هل يمكن ممارسة الجنس اثناء الحمل؟

نصائح لتعامل الزوج مع زوجته خلال فترة الحمل

‪ما رأيك ؟