هذه الفاكهة تحمي من اكتئاب ما بعد الولادة

هذه الفاكهة تحمي من اكتئاب ما بعد الولادة

تبحث العديد من النساء، خصوصاً تلك التي تعاني من ما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة، عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التخلّص من الأعراض التي ترافق هذه المشكلة. وانطلاقاً من أن هذه المشكلة تسبب الكثير من النتائج السلبيّة ليس فقط على المرأة بل أيضاً على الجنين وكل المحيطين بها عمد العلماء الى البحق عن أفضل الطرق التي يمكن ان تساعد في التخفيف من هذه المشكلة ومن تداعياتها السلبيّة على الصحة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد التوت البري لاكتئاب ما بعد الولادة.

 

فوائد التوت البري لاكتئاب ما بعد الولادة

 

عمد الكثير من الباحثين على ايجاد أفضل العلاجات الطبيّة والطبيعية التي يمكن ان تساعد في الحدّ من التأثيرات السلبيّة لاكتئاب ما بعد الولادة، وانطلاقاً من التوت البري، هو وبحسب العلماء، الغذاء الكامل من جميع النواحي، تمكّن الباحثون من ايجاد فوائد له تتعلّق باكتئاب ما بعد الولادة.

 

وبحسب دراسة أجريت في مركز الإدمان والصحة العقلية في كندا، اكتشف الخبراء أن الأحماض الأمينية في  الموجودة في التوت البري والمعروفة بالتربتوفان والتيروزين يمكن أن تكون معادلة لزيادة البروتين بعد الولادة والذي هو السبب الاساسي في تراجه هرمونات الشعور بالسعادة في المخ، والذي يؤدي الى اكتئاب ما بعد الولادة.

 

وأكدّ العلماء أن النساء اللواتي تتناولن التوت البري بانتظام التوت البري، لا تعانني من اي انخفاض في المزاج، خصوصاً في اليوم الخامس بعد الولادة، عندما تصل كآبة ما بعد الولادة إلى الذروة، على عكس النساء اللواتي لم يأخذن المكمل الغذائي كان لديهن زيادة كبيرة في درجات اختبار الاكتئاب.

 

وتأتي نتائج هذه الدراسة استناداً الى دراسة أخرى أجريت في جامعة إكستر حيث وجد الباحثون أن التوت البريّ يحتوي على مكوّنات تحسّن قدرة المخ لدى كبار السن، وبالتالي فان هذا النوع من الفواكه يحمل في طياته العديد من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من تدفق الدم إلى المخ، ويسمح لها بالحصول على مستويات عالية من الأوكسجين وبالتالي العمل على نحو أفضل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اكتئاب ما بعد الولادة من خلال موقع صحتي:

 

علاج اكتئاب ما بعد الولادة

المرأة يمكن أن تصاب الاكتئاب بعد الولادة... لكن ماذا عن الرجل؟

هل حقاً يعاني الرجل من الاكتئاب ما بعد الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟