هل تدركون مدى فائدة زيت السمك لمفاصلكم؟

هل تدركون مدى فائدة زيت السمك لمفاصلكم؟

يعتبر التهاب المفاصل أحد اكثر المشاكل الطبية شيوعًا، وثمة أكثر من ١٠٠ نوع من حالات التهابات المفاصل والتي تختلف أسبابها وأعراضها وطرق علاجها. وتشتمل العلامات التحذيرية لالتهاب المفاصل على تورم في مفصل أو أكثر، تيبس صباحي متواصل، ألم متكرر في أحد المفاصل، عجز عن تحريك المفصل بشكل طبيعي واحمرار واضح و دفء في المفصل. ترافق ألم المفصل بحالات غير مبررة من ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاض الوزن أو الضعف. فعند ظهور أي من هذه العلامات ودوامها لأكثر من أسبوعين، يجب تقييمها طبيا على الفور. فما هو العلاج الأنسب لالتهاب المفاصل؟.

 

فوائد حبوب زيت السمك

 

حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي. فقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب، ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

 

أحماض أوميغا ٣ الدهنية الموجودة في زيت السمك لها تأثير مضاد للالتهاب، ولذا فهي فعالة في تخفيف آلام المفاصل. ببساطة تناولوا ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت السمك يومياً، سواء بصورة مباشرة أو بإدخالها ضمن الوجبات. يفضل تناول زيت السمك على معدة خاوية لنتائج أفضل. حاول الإكثار من المنتجات الحاوية على أحماض أوميغا ٣ الدهنية بشكلٍ عام، لا أن تقتصر على زيت السمك لوحده.

 

كما يعمل على زيادة مناعة الجسم ونموه وتقوية عضلات الجسم، ويعمل على حماية من أمراض الرشح. وفيتامين د ضروري لترسيب الكالسيوم في العظم والاسنان ويزيد امتصاصه من الامعاء لذلك يستخدم كعلاج لتقوس الساقين ومرض الكساح. أما فيتامين أ فهو ضروري جدا لسلامة العيون والشعر والجلد بشكل عام.

‪ما رأيك ؟