إقضوا على غازات البطن بهذه الطرق المفيدة

إقضوا على غازات البطن بهذه الطرق المفيدة

إن كنتم تعانون من غازات البطن المزعجة وتبحثون عن الطريقة الأنسب من أجل القضاء عليها، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم طرق متعددة لعلاج غازات البطن. 

 

- عند الإصابة بغازات البطن المؤلمة ينصح بشرب مغلي اليانسون الدافئ لأن اليانسون معروف بأنه يساعد الجسم في التخلص من الغازات كما وأنه يريح الأمعاء ويخلص الجسم من الإنتفاخات والتقلصات التي تتواجد في الجهاز الهضمي.

 

- زهرة البابونج تلعب دوراً كبيراً في تخليص الجسم من الغازات وتعالج آلام المغص والبطن بالوقت عينه من جراء غازات البطن المزعجة.

 

- تساهم حبة البركة المطحونة في القضاء على غازات البطن كما تفيد في مكافحة الإنتفاخات التي تصدر عنها في الجسم.

 

- لعلاج غازات البطن يجب تناول مغلي الحلبة لأنه يحوي فوائد كثيرة في طرد الغازات من البطن كما وأنه يعالج الإنتفاخات التي تتكوّن في البطن فيمكن تناوله بطريقة معتدلة من أجل التخلص من هذا الشعور وعدم الإكثار منه لأنه يسبب زيادة الوزن.

 

- عند الشعور بالغازات في البطن ينصح مثلاً بشبر الماء لأنه من المعلوم بأن الماء ينظف الأمعاء ويخلص الجسم من الغازات فاشربوه بكميات مقسمة خلال اليوم للاستفادة من نتائجه بشكل تام.

 

- إن كنتم تعانون من غازات البطن لفترة طويلة ننصحكم بأن تقسموا الوجبات التي تتناولونها على كميات صغيرة وستجدون تحسناً ملحوظاً في الأيام المقبلة.

 

- إعلموا أن البقوليات هي من أكثر الحبوب التي تسبب غازات البطن لذلك إحرصوا على تخمير هذه الحبوب قبل طبخها لكي تنخفض كمية الألياف القابلة للذوبان ولا تسبب لكم غازات البطن الحادة.

 

- ممارسة الرياضة بطريقة معتدلة خلال اليوم ومن بينها رياضة المشي تساعد على تحسين سير عمل الجهاز الهضمي وتقضي على النفخة والغازات.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الغازات:

 

التخلص من غازات البطن سهل... واليكم الطريقة

طرق طبيعية تساعدكم في التخلص من غازات البطن وآلامها الحادة!

هذه الوسائل كفيلة بطرد غازات البطن المزعجة

‪ما رأيك ؟