اكتشفي معنا افضل الاطعمة المضادة للتشنج العضلي

اكتشفي معنا افضل الاطعمة المضادة للتشنج العضلي

إن تشنج العضلات الذي يحدث في بعض الأعضاء في الجسم هو عبارة عن انقباض لا إرادي يحدث للعضلات التي تتعرض لمجهود أو تبذل مجهوداً أكثر من غيرها من العضلات. وما لا بدّ منه هو أن يختبر الإنسان في وقت معين مشاكل آلام بسبب تشنج العضلات وترتفع نسبة الإصابة بهذه المشكلة بالأخص عند الرياضيين من كافة الأنواع. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكم على الأطعمة التي تساعد على التخلص من التشنج العضلي.

 

طرق تفادي التشنجات

 

من الممكن أن يكون تشنج العضلات نتيجة العديد من الأسباب كالأدوية مثلاً أو بعض الممارسة الرياضية التي قد تتعب هذه العضلات. ومن الممكن أن يستمر الشعور به من بضع دقائق الى ١٥ دقيقة وفي بعض الاحيان النادرة لوقت أطول من ذلك، فإليكم بعض الأطعمة التي قد تساعد في وجه هذه المشكلة:

 

خل التفاح: يحتوي هذا الخل على الكثير من البوتاسيوم ما يساعد على علاج تقلص العضلات، الذي يأتي نتيجة انخفاض عنصر البوتاسيوم من الجسم ويساعد على التحكم في إتزان السوائل في الجسم فلا يحدث جفاف.

 

زيت القرنفل: يمتلك هذا الأخير الكثير من الخصائص المضادة للإلتهابات التي تقلل من نسبة التهابات العضلات في الجسم. من الممكن تدليك مكان التشنج بالقليل من زيت القرنفل المسخن لفترة خمس دقائق حتى الشعور بالتحسن.

 

العسل الأسود (دبس قصب السكر): يحتوي هذا النوع من العسل على كمية عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم التي هي عوامل تؤثر مشكلة انخفاضها في جسم الإنسان بشكل أساسي على التسبب له بمشاكل تشنج في العضلات. فينصح الأشخاص الذين يعانون من التشنجات تناول ملعقة من هذا العسل يومياً في فترة الصباح.

 

الماء: من أهم الأشياء التي لا يجب أبداً أن ننسى القيام بها هي شرب كميات وافرة جداً من المياه يومياً وخصوصاً صباحاً فور اإستيقاظ لأنها تساعد على تخفيف من عوارض التشنج العضلي.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل العضلات من خلال الروابط التالية:

 

هل تعانون من الآلام العضلية؟ هذه هي اسبابها

اليكم اسباب تيبس العضلات وطرق علاجه​

كيف يمكن علاج تشنّجات القدمين؟​

‪ما رأيك ؟
من انوثة