التأمل... طريقكم للوقاية من السرطان!

التأمل... طريقكم للوقاية من السرطان!

للتأمل العديد من الفوائد على الصعيد النفسي للإنسان، ولكنه أيضاً يمكن أن يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض التي تهدد حياة الإنسان بما في ذلك السرطان. فما هي فوائد التأمل للوقاية من السرطان؟ هذا ما يكشفه لكم اليوم موقع صحتي من خلال هذا المقال الذي يضعه في متناول أيديكم.

 

كيف يفيد التأمل في الوقاية من السرطان؟

 

- يعمل التأمل على التأثير في الجزيئيات الصغيرة جداً في الجسم، وبهذه الطريقة يساعد على تغيير الحمض النووي، وبالتالي يساهم هذا الأمر في الوقاية من الأمراض التي تقوم على التأثير في الخلايا. ومن بينها السرطان. لذا يعتبر التأمل أحد أفضل الطرق للوقاية من السرطان على اختلاف أنواعه.

 

- ومن الجدير بالذكر أن التأمل يساعد على التخفيف من إنتاج الجزيئيات التي تساهم في تنشيط عملية إنتاج الجينات المسببة للإلتهاب. وبالتالي فإن هذه الجينات لا يمكنها ان تؤدي إلى إصابتكم بمرض السرطان.

 

- كما أن التأمل يؤثر في الخلايا الدماغية التي تلعب دوراً مهماً على صعيد الوقاية من الأمراض المختلفة، وبالتالي فهي تحفّز الدماغ على تنظيم عملية الحمض النووي بما يتناسب مع الطريقة المناسبة لنمط حياة مريح وهانئ.

 

- وفي ظلّ الضغوط والمشاكل الكبيرة التي تواجهونها في حياتكم اليومية، فإن هذا التأمل يساعد على التخفيف من إلتهاب التعبير الجيني المسبب للسرطان، وهذا ما يعتبر من أفضل الطرق المساهمة في الوقاية من هذا المرض المزمن. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تؤثر الحالة النفسية على الشفاء من مرض السرطان؟

فاكهة القشطة تدمر مرض السرطان... حقيقة أم كذبة؟

التأمل الذهني حلّ ذهبي للتخفيف من التوتّر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟