4 حيل للإلتزام بالحمية الغذائية... إكتشفوها!

4 حيل للإلتزام بالحمية الغذائية... إكتشفوها!

الحمية الغذائية تحتاج إلى الإرادة والإلتزام والتحفيز المستمر، ولكن من سيقوم بهذه المهمة الأخيرة سوى أنتم أنفسكم؟ لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا المقال مجموعة حيل لتحفيز الذات على اتباع حمية غذائية والإلتزام بها حتى الوصول إلى النهاية السعيدة.

 

كيف تحفزون أنفسكم على الحمية الغذائية؟

 

1- من الطرق المساعدة على تحفيز الذات على إتباع حمية غذائية والإلتزام بها هو النوم لساعات عديدة، فقلة النوم تؤدي إلى الشعور بالجوع باستمرار خصوصاً في الليل، بهدف الحفاظ على الدماغ مستيقظاً. لذا إحرصوا على أن تنالوا القسط الوافي من النوم خلال الليل أو في فترة بعد الظهر. والجدير بالذكر أن النوم بين سبع وثماني ساعات يومياً يساعد على تخفيض الوزن بحوالي كيلوغرامين أو كيلوغرامين ونصف.

 

2- أيضاً من المفيد أن تبتعدوا عن شرب الماء البارد الذي يسبب زيادة في الشهية والرغبة في تناول الطعام، وهذا ما يؤدي إلى سوء تنظيم الحمية الغذائية وعدم الإلتزام بها بالتالي. لذا إحرصوا في المقابل على شرب كوب كبير من الماء الساخن او الفاتر عند الإستيقاظ صباحاً، بشكل يوميّ، ما يساعد على خسارة الوزن.

 

3- إختيار المكان المناسب لتناول الطعام هو من الحيل المهمة التي تساعدكم على الإلتزام بالحمية الغذائية التي تتبعونها. وفي هذا الإطار، تفادوا تناول الطعام أمام التلفاز أو الحاسوب او غيرها، بل تناولوه في المطبخ او على المائدة في غرفة الطعام، فهذه الطرق تساعد على الحدّ من تناول الطعام لوقت طويل.

 

4- كذلك من الطرق التي تساعد على تحفيز الذات للإلتزام بالحمية الغذائية التي حددتموها لأنفسكم، هي الإستعاضة عن الحلوى وتناول الوجبات الخفيفة بالفواكه المختلفة التي تساعد على حرق الدهون، والتخفيف من تناول السكر الصناعي الذي يؤثر إلى حد كبير في زيادة الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

الكمون... عنصر اساسي لحمية ناجحة

تجنبوا هذه الاخطاء التي ترتكبونها خلال الحمية

خلطة الكمون أفضل من الرجيم

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟