التفاح... كنز لا يعوّض من الفيتامينات المتنوعة!

(0)
10-07-2018
التفاح ... كنز لا يعوّض من الفيتامينات المتنوعة!

فضلاً عن أنه من أقدم الفواكه التي زرعها الإنسان، إلا أن التفاح يبقى من أفضل الأنواع التي يرغبها الناس نظراً لمذاقه المميّز، وفوائده الغذائية العديدة بفعل إحتوائه على كميات كبيرة من المعادن، والفيتامينات والمكوّنات المهمّة والضرورية للصحّة، لكونه يعدّ من العناصر المنخفضة في السعرات الحرارية وهو خالٍ من الدهون والصوديوم والكولسترول.

 

وللتعرّف على أبرز أنواع الفيتامينات التي يحتويها التفاح، تابعوا هذه السطور المفصلّة من صحتي:

 

الفيتامين C

 

يحتاج جسم الإنسان الى كميات يومية من الفيتامين C لكونه عنصر مهم يساعد على تعزيز صحة الأوتار، الأربطة، الأوعية الدموية، الجلد والغضروف. كما أن هذا النوع من الفيتامين يساهم في تقوية صحة العظام والأسنان ويساعد في الحفاظ عليها، فضلاً عن أنه يسرّع من عملية إلتئام الجروح. وهنا نشير الى أن تناول تفاحة واحدة متوسطة الحجم يوفر حوالي 8.4 ملليغرام من الفيتامين C، وهذه الكمية تساوي 9% من القيمة اليومية الموصى بها من الفيتامين C للرجال و11% عند النساء.

 

الفيتامين B6

 

يجب الإهتمام بتناول تفاحة واحدة على الأقل يومياً حيث أن الحبة ذات الحجم المتوسط تحتوي على ما يقارب 6% من القيمة اليومية الموصى بها من الفيتامين B6، الذي يساعد على تطوير العديد من الموصلات العصبية التي هي عبارة عن مواد كيميائية تنقل إشارات من خلية عصبية إلى أخرى. وهنا نشير الى أن الإنسان يحتاج إلى هذا الفيتامين لإنتاج الهرمونات التي تعزز الشعور بالسعادة، مع الإشارة الى أن الجسم لا يستطيع امتصاص الفيتامين B12 بشكل صحيح من دون الحصول على كميات كافية من الفيتامين B6، ما يعيق بالتالي عملية صنع الخلايا المناعية وخلايا الدم الحمراء.

 

الفيتامين B2

 

تحتوي ثمار التفاح على كميات كافية من الفيتامين B2 الذي يحتاج إليه الجسم لامتصاص الطاقة من الطعام، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويكافح الجذور الحرة الضارة، ويساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتحويل حمض الفوليك إلى أشكال قابلة للاستخدام.

 

لمزيد عن فوائد التفاح إليكم هذه الروابط من صحتي:

 

هذا ما يحصل للجسم عند تناول التفاح على الريق

طبّقي رجيم عصير التفاح واخسري الوزن الزائد خلال أيام قليلة!

5 أسباب لتناول التفاح الأخضر أثناء الحمل

مقالات مماثلة