بماذا يفيد رجيم الابر الصينية؟

بماذا يفيد رجيم الابر الصينية؟

رجيم الابر الصينية يكون عبر الوخز بالإبر الصينية وهو أحد مجالات الطب البديل، الذي يندرج تحت العلاج الشعبى الصيني، ما يشمل أيضا الحجامة والعلاج بالأعشاب والتدليك والغذاء. وهذا العلاج قديم يرجع تاريخه إلى نحو خمسة آلاف عام، وبعد أن اندثر عاد للظهور مرة أخرى ليصبح أحد أشهر العلاجات الشعبية.  فاكتشفوا معنا كيف يمكن ان تساهم الابرز الصينية في انقاص الوزن ومدى فعاليتها في هذا المجال. 

 

تعرّفوا على اهمية العلاج بالابر

 

كيف تساعد الابر الصينية على انقاص الوزن؟ 

 

إن الوخذ بالإبر الصينية فى نقاط معينة فى الجسم تساعد على سرعة حرق الغذاء والوخذ فى الأذن تساعد على تقليل الشهية وعدم الرغبة فى تناول حيث يصل عدد الكيلو جرامات المفقودة فى هذا النظام إلى ثلاث كيلو جرامات فى الأسبوع فى المتوسط ومناطق الوخذ لها علاقة بالمعدة.

 

تعمل الإبر على فقدان الإحساس بالجوع بطريقتين: الأولى عمل جلسات على مناطق بالأذن محددة لمدة نصف ساعة، أو وضع الإبر في مراكز بالأذن يتم تغييرها اسبوعياً وتغيير مكان الإبر. كما هناك بعض الجلسات تقوم على وضع الإبر على الحجاب الحاجز بدون ألم ووضع إبرتين على الكاحل، وهذا النظام يكون في بداية الأمر صعبا للغاية حيث يفاجأ الشخص بأعراض الجوع الشديدة تزول بنفس السرعة عند تناول كوب أو اثنين من الماء.

 

اهم النصائح لنجاح التخسيس بشكل سريع

 

التخفيف من توتر الرجيم

 

يساعد الوخز بالابر الصينية ايضاً في تقليل التوتر الذى يصاحب بداية أى رجيم، لذا يساعد المريض على الاستمرار فى الرجيم وبالتالي أن يتحول إلى نمط حياة. وكذلك يقلل من مشاعر الغثيان وآلام المعدة التي يمكن ان يشعر بها الشخص عند التزامه بحمية غذائية. وبالتالي يمكن اعتبار الوخز بالابر الصينية علاجاً مكمّلاً للرجيم، خصوصاً بالنسبة للاشخاص الذين لديهم مشكلة خطيرة من السمنة. 

 

وصفات مكونة من أعشاب طبيعية لتخسيس الكرش

‪ما رأيك ؟