تعرفوا الى أعراض قرحة المعدة

تعرفوا الى أعراض قرحة المعدة

تنتشر قرحة المعدة بين الكثير من الناس إلا ان بعضهم يحسب الاعراض التي قد يصاب بها بالعوارض العادية التي قد تصيب أياً كان، إلا أن هذا الأمر خاطئ مع أنه شائع بين الناس، لذلك سنقدم لكم اليوم من صحتي سبل اكتشاف أعراض قرحة المعدة الصحيحة.

 

اولاً، بحال وجد أي ألم في المنطقة التي تقع بين عظام الصدر وسرة المعدة والألم يختلف بين شخص وآخر وعادة يحصل للشخص بين تناول الوجبات بسبب فراغ المعدة. يمكن التخلص من هذه الآلام عن طريق الأدوية المضادة للحموضة.

 

ثانياً، هناك بعض الأعراض المشتركة عند الذين يعانون قرحة المعدة ويجب على كل شخص أن يتنبه لوجودها في جسمه وهي زيادة في معدل إخراج الريح والتجشؤ، والشعور بالشبع بشكل سريع وعدم القدرة على شرب الكثير من السوائل، ومن ثم الشعور بالجوع بسرعة بعد تناول الطعام. قد يشعر الشخص بغثيان خفيف في الصباح الى جانب شعوره بالإرهاق مع فقدان الشهية وفقدان الوزن.

 

ثالثاً، بحال تركت قرحة المعدة من دون علاج قد تتسبب بنزيف داخلي ويلاحظ من خلال وجود دم في القيء مع لون داكن للبراز وقد يكون أيضاً مدمماً.

 

رابعاً، من المهم أن يكون الشخص على دراية بإمكان إصابته بهذه القرحة في حالات معينة ومنها توارث هذا المرض في العائلة، إمكانية إصابة الأشخاص الذين يتناولون أدوية للإكتئاب به، من الممكن ايضاً أن تطال قرحة المعدة الذين يعانون من حالات مرضية في الكبد أو الرئتين أو الكلية، وعامة من الشائع أن تصيب قرحة المعدة الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عاماً وأكثر.

 

نصيحة مهمة لكم، بحال أصبتم بأي من هذه الأعراض من المهم استشارة الطبيب فوراً لبدء العلاجات المناسبة.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل المعدة وطرق الوقاية منها عبر الروابط التالية:

 

كيف يمكن علاج حموضة المعدة؟

هذه الاعراض تشير الى الاصابة باعصاب المعدة!

ما هي مخاطر أدوية حرقة المعدة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة