طرق سهلة تساهم في تنشيط الدورة الدموية لديكم

طرق سهلة تساهم في تنشيط الدورة الدموية لديكم

إن كنتم تسعون الى تنشيط الدورة الدموية في جسمكم من المفيد أن تعلموا اليوم معنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي نصائح لتنشيط الدورة الدموية. 

 

- الرياضة مهمة من أجل تنشيط الدورة الدموية في الجسم فالتامرين الهوائية مثلاً تنشط عمل القلب والدورة الدموية والرياضة تمنع الجسم من التوجه نحو السمنة المفرطة والتي بدورها تعد من أهم العوامل السلبية التي تؤثر على الجسم وتسبب مرض القلب والشرايين. الرياضة مفيدة في تنظيم ضغط الدم ومن بين هذه الرياضة يمكننا أن نقدم لكم نصيحة برياضة المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم فالمشي يقلل من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية ويحسن من مستوى ضغط الدم ومستوى السكر والدهون في الجسم.

 

- من النصائح لتنشيط الدورة الدموية ركزوا على الغذاء الصحي والمتوازن لجسمكم لأنه ضروري وهو من الطرق الأبرز لتنشيط الدورة الدموية في الجسم ومن بين الأغذية التي ننصح بها لكم هناك مثلاً الخضراوات الورقية والفواكه وبشكل خاص تلك الغنية بالحديد وتناولوا كذلك الفلفل الأحمر لأنه منشط للدورة الدموية، والى جانبه الثوم الذي يفيد كذلك في علاج مرض القلب والشرايين ويقلل من مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية. تناولوا الشوكولا والكاكاو بطريقة محدودة من أجل تنشيط الدورة الدموية.

 

- إن كنتم من المدخنين وتريدون تنشيط الدورة الدموية في الجسم توقفوا فوراً عن التدخين لأنه مضر بالشرايين ومؤذ للجسم ويمنعه عن العمل الصحيح ويحول دون تنشيط الدورة الدموية.

 

- الكسل يميت الجسم لذلك إبذلوا الجهود اللازمة من أجل تنشيط الدورة الدموية وابتعدوا عن الكسل فمثلاً خذوا الدرج بدلاً من المصاعد وسيروا الى الأماكن القريبة بدلاً من أخذ السيارة...

 

نصائح عديدة من موقع صحتي لتحسين الدورة الدموية:

 

ضعف الدورة الدموية... مشكلة حلولها بسيطة

طرق سهلة يمكنكم من خلالها تنشيط الدورة الدموية في الجسم

انتبهوا لهذه العلامات التي تشير الى ضعف الدورة الدموية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟