فوائد لا تعرفونها عن عصير الجزر... اكتشفوها!

فوائد لا تعرفونها عن عصير الجزر... اكتشفوها!

ان الجزر من أفضل أنواع الخضراوات التي يمكننا الاعتماد عليها نظراً للفوائد الجمّة التي تعود بها على الصحة. ومن هنا بات ملاحظاً وجود الجزر في العديد من الاطباق والسلطات بأنواعها المختلفة. فهو يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائيّة المهمة كالكالسيوم، والكاربوهيدرات، والفيتامينات، والبوتاسيوم، واليود.

 

وعلى الرغم من الفوائد الجمّة الاّ أن عصير الجزر على الريق له فوائد أوسع من هذه بكثير، تعرفوا عليها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد عصير الجزر على الريق

 

هناك فوائد عديدة لعصير الجزر على الريق، ولعلّ أبرزها أنه يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، ويساعد في تنشيط عمليّة التمثيل الغذائي، كما ان الألياف الغذائيّة والزيوت الطبيعيّة الموجودة بشكل كبير في عصير الجزر، يجعل منه علاجاً طبيعياً في تليين وترطيب الأغشية المخاطيّة.

 

كذلك، يحمي عصير الجزر على الريق الجسم من تصلب الشرايين، الذبحة الصدرية، والنوبة القلبية، إضافة الى ضعف عضلة القلب. وهذا كلّه يعود الى احتوائه بشكل كبير على مادة البيتاكاروتين التي تعتبر أحد مضادات الأكسدة المحاربة للكولسترول الضار في الجسم.

 

كما ان فوائد عصير الجزر لا تقتصر على النقاط التي تم ذكرها فقط، إذ يساعد على تقوية الاسنان واللثة، والقضاء على البكتيريا المتسببة لرائحة الفم الكريهة. ويعزز عمل جهاز الكبد، كما يساهم في طرد السموم والملوثات من الجسم. ويُعدّ عصير الجزر علاجا طبيعيا لحروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس، ويمنحها نضارة ولمعاناً ونعومة.

 

واذا كنتم تسعون للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، يجب عليكم التركيز على تناول كوب من عصير الجزر على الريق، كونه يحرق الدهون نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف الغذائية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

الجزر سيدهشك بقدرته على التنحيف... اكتشفي السبب!

‪ما رأيك ؟