كيف تتم معالجة البلغم؟

كيف تتم معالجة البلغم؟

اقترب فصل الشتاء ولا بد من اخذ الحيطة والحذر لتفادي التعرض للزكام والرشح الشديدين خلال هذا الفصل. ومن بين الحالات الصحية الممرضية التي تظهر خلال الشتاء إلى جانب الزكام، هناك السعال الحاد والبلغم. واليوم نتعرف سوياً على افضل طرق التخلص من البلغم وكيفية ازالته. اليك في موضوعنا ابرز طرق علاج البلغم خصوصاً في فصل الشتاء. 

 

أولاً، الطريقة الأولى لعلاج البلغم تقوم على تناول المشروبات الساخنة كالشاي واليانسون والنعناع، فهذه المشروبات تساعد على ازالة الاحتقان من الانف، وبالتالي التخلص من البلغم المتجمع نتيجة هذا الاحتقان. 

 

ثانياً، كذلك يمكن معالجة البلغم من خلال تناول ملعقة من دبس التمر بشكل يومي، مرة كل ساعتين، وتحديداً قبل النوم، ما يساعد على تسهيل عملية اخراج البلغم المتجمع في منطقة الحنجرة، وتفتيح الانف وتحسين الحنجرة. 

 

ثالثاً، كما وأن هناك طريقة اخرى للتخلص من البلغم وهي تقوم على تناول الحمضيات بشكل منفرد، حيث ان تناول البرتقال الناشف يساعد على حد كبير من تحسين حالة المريض بالزكام، وبالتالي له القدرة على التخلص من البلغم المحتقن في الحنجرة. 

 

رابعاً، ومن طرق علاج البلغم ايضاً، نتطرق الى تناول فاكهة السفرجل الطازجة أو تحضير مشروبها الساخن، فهي تساعد على تفتيح الاوتار في الحنجرة وتفتيح الانف، بالتالي يمكن للمريض بالزكام ان يتخلص من البلغم المحتقن في الحنجرة. 

 

خامساً، كذلك يمكن التخلص من البلغم، بالنسبة الى المدخنين الذين اصيبوا بالزكام، من خلال الامتناع عن التدخين طيلة فترة الاصابة ما يساعد على التخفيف من امكانية افراز البلغم، ما يساعد على التخلص من آثاره الصغيرة المترسبة في الحنجرة. 

 

سادساً، ايضاً طريقة أخرى للتخلص من البلغم وهي تعتمد على الغرغرة بالماء الفاتر والملح، فمن مميزات هذه العادة انها تساعد على تلطيف الحلق في الفم، والتخلص من البكتيريا المتجمعة في الحنجرة نتيجة الزكام الذي يعانيه المرء. 

 

واسعوا معرفتكم عن كيفية التخلص من البلغم من خلال الروابط التالية: 

 

تخلصوا من البلغم بتناول هذا الأطعمة

ما هي أفضل الطرق لطرد البلغم؟

نصائح مفيدة لعلاج البلغم

‪ما رأيك ؟
من انوثة