ما هي أبرز أضرار البروتين للشعر؟

ما هي أبرز أضرار البروتين للشعر؟

تستعمل مادة البروتين للعناية بالشعر، خصوصاً إذا كان من النوع المجعد، وفي هذا الاطار، تعتبر هذه المادة مفيدة جداً، خصوصاً وأنها تساعد على تمليس الشعر وجعله أكثر نعومة. ولكن في المقابل، من المهم في هذا المجال التنبه الى اضرار البروتين للشعر وما ينتج عنه من أثار جانبية قد تكون مضرة بصحة الشعر ان لم يتم استعماله بالطرق الصحيحة. 

 

أولاً، من الاضرار التي يمكن ان يتركها البروتين عند استعماله على الشعر نذكر تنشيط الخلايا السرطانية، إذ إن البروتين المستخدم في فرد الشعر يحوي بعض المواد الكيميائية التي تؤثر سلباً على صحة الشعر وبالتالي يمكن أن تؤذي فروة الرأس فتنشط الخلايا السرطانية، وبالتالي سرع من عملية انتشار المرض في الجسم أو في مكان معين. 

 

ثانياً، من ابرز الاضرار التي يتركها البروتين للشعر نذكر أيضاً تزايد تساقط الشعر بشكل كبير، حيث ان الكثير من النساء يلاحظن تزايد التقصف في الشعر وبالتالي ارتفاعاً في معدل تساقطه، ما يؤدي في بعض الاحيان الى ظهور بعض التلف على الشعر. 

 

ثالثاً، كذلك من اضرار البروتين للشعر أنه يضر بفروة الرأس، فإلى جانب تنشيط الخلايا السرطانية في الجلد، فإن البروتين قادر على الاضرار بمسام الفروة وبالتالي قد يعرضها للالتهابات الحادة وللفطريات التي قد تظهر عليها وتسبب ازدياداً في الافرازات. 

 

رابعاً، ومن ابرز اضرار البروتين للشعر ايضاً، تلفت الى امكانية الاصابة بالحساسية فقد تعاني نساء كثيرات من الحساسية تجاه هذه المادة ما يؤدي الى الاضرار بجلدة الرأس، وتسبب لهم الحساسية والاحمرار خصوصاً على صعيد فروة الرأس، كما يمكن أن يعرضها للحكة المستمرة وبعض انواع الالتهابات التي قد تحتاج الى الوقت الطويل للشفاء. 

 

اليكم كيفية العناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

العناية بالشعر تبدأ باستخدام الشمندر!

طرق العناية بالشعر الدهني

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟