كيف يصل النجوم الرياضيين الى رشاقتهم؟

كيف يصل النجوم الرياضيين الى رشاقتهم؟

اذا كانت الرشاقة حلماً يراود الجميع فانه عند النجوم والنجمات الرياضين يتحول من حلم الى ضرورة ومطلب لا غنى عنهما. لهذا يحرص الكثيرون من النجوم الرياضين وبطرق مختلفة على التخلص من وزنهم الزائد اذ يستغرق البعض وقتاً طويلاً والبعض الاخر ينجح بسرعة. فالنظام الغذائي عامل أساسي في المحافظة على الرشاقة وعدم زيادة الوزن.

 

عادات صحية يتبعها اشهر النجوم الرياضين

 

يقول اشهر النجوم الرياضين ان الارادة وحدها جعلتهم يتخلصون من وزنهم الزائد ونجاحهم في الوصول الى جسم مثالي جاء نتيجة خضوعهم لحمية غذائية قاسية للغاية وممارسة الكثير من التمارين الرياضية الشاقة ويكتفون بتناول العصائر وشرب المقويات والتوقف عن تناول الرز والمعكرونة والحلويات لاسابيع طويلة كما يمارسون بعض التدريبات الصعبة لساعات اضافةً الى ممارسة رياضة السباحة بشكل يومي. الى جانب بعض الأمور الأخرى كالامتناع عن تناول الوجبات السريعة، والكحول، وعادة التدخين بشكل حتمي.

 

أفضل الاغذية الصحية للرياضين

 

التوت: يحتوي على مواد مضادة للاكسدة وانواع عديدة من الفيتامينات ويساعد في الحماية من الاكسدة التي قد تتشكل في الجسم أثناء التمارين الرياضية وهو من افضل المصادر للمساعدة على الحفاظ على قوة العضلات.

 

السلمون: الاسماك الدهنية عموماً مثل السلمون هي مصادر جيدة من البروتين الطري وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل الالتهابات التي يمكن ان تعوق الاداء الرياضي.

 

الفول والبقوليات: للرياضيين النباتيين أو أولئك الذين يريدون فقط أكل اللحوم مرات قليلة وتعد مصادر نباتية للبروتين لا بد منها وتشمل فول الصويا العدس والبازلاء وجميع أنواع الفاصوليا السوداء. والحبوب قد لا تكون في قوة البروتين الذي تأخذه من شريحة اللحم أو من الدجاج فواحد كوب من الفاصوليا السوداء لديها نحو114 سعرة حرارية و7 غرامات من البروتين.

 

الموز: يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية للقطعة وهو خيار جيد جداً للرياضين الذين يبحثون عن المأكولات الطبيعية والموزة المتوسطة تحتوي على 422 ملغ من البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم لتنظيم السوائل ومنع تقلصات العضلات.

 

اليكم العديد من فوائد الرياضة على صحتكم من خلال موقع صحتي:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

الرياضة وقاية طبيعية من السكتة الدماغية

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟