كيف يمكن أن تتخلّصوا من مشكلة الإمساك منزلياً؟

كيف يمكن أن تتخلّصوا من مشكلة الإمساك منزلياً؟

قد تعانين بين الحين والآخر من الامساك نتيجة العديد من العوامل المختلةف التي تؤثر في الجهاز الهضمي لديك، وفي بعض الاحيان قد يكون الامساك شديداً ويستمر عدة ايام. لذا موقع صحتي يقدّم لك في هذا الموضوع بضعة علاجات منزلية للامساك، ما يساعدك على التخلص منه بطريقة سريعة وسليمة. 

 

ما هي أفضل العلاجات المنزلية للامساك؟ 

 

- المشروبات الساخنة تعتبر احدى الطرق المفيدة للتخلص من الامساك بطريقة سهلة في المنزل، وخصوصاً اليانسون والشاي الاخضر اللذين يعتبران من أفضل العلاجات المميزة التي تفيد في حالة الامساك، وتسهّل المعدة وتحسّن عملية الهضم. 

 

- الاطعمة الغنية بالالياف تعتبر ايضاً من الطرق السهلة التي يسهل تطبيقها في المنزل للتخلص من الامساك، وفي هذا الاطار، عليك أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بهذه الاطعمة، وتناولها بشكل يومي أو دوريّ تبعاً لحالة الامساك لديك. 

 

- كما أن شرب الماء بكثرة هي وسيلة أخرى تساعدك على التخلص من الامساك، حيث ان الماء يحسّن من عمل اعضاء الجسم ويزيد من قدرته على الحرق ما يرفع نسبة عملية الايض لديك، لذا لا تترددي في شرب كميات كبيرة من الماء يومياً حين تعانين من الامساك. 

 

- بالاضافة الى أن من الطرق السهلة للتخلص من الامساك نلفت الى اهمية ممارسة الرياضة اليومية على غرار المشي او الركض او تمارين المعدة فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية لديك ما يزيد من قدرة الجسم على الحرق، وبالتالي تحسن عملية الايض والهضم لديك. لذا مارسي الرياضة يومياً للتخلص من هذه المشكلة. 

 

- الزيوت الطبيعية مفيدة جداً على صعيد التخلص من الامساك، لذا من المهم ان تكثري من استعمال زيت الزيتون وزيت بذور الكتان اللذين يعتبران أساسيان لمعالجة هذه المشكلة، وما عليك سوى ان تضيفيهما الى الاطباق التي تتناولينها. 

 

مزيد من المعلومات حول الامساك، تجدينها في المواضيع التالية: 

 

هذه الاطعمة تسبب الامساك... فاحذري الافراط في تناولها!

للتخلص من الامساك... تناولوا هذه الاطعمة!

3 طرق طبيعية كفيلة بالحد من مشكلة الامساك عند طفلك!

‪ما رأيك ؟