كيف يمكن أن تتوقفوا عن الجزّ على أسنانكم لحمايتها؟

كيف يمكن أن تتوقفوا عن الجزّ على أسنانكم لحمايتها؟

هل تعانون من الآلام في أسنانكم بسبب الجز عليها بقوة؟ اليوم سنقدم لكم من موقع صحتي نصائح للتوقف عن الجز على الاسنان فجربوا اتباعها لتتخلصوا من هذه العادة. 

 

أسباب الجز على الأسنان

 

من أسباب الجز على الأسنان نذكر القلق والتوتر عند الإنسان كما اضطرابات مشاكل النوم. في الكثير من الأحيان هناك الأدوية العقلية التي تؤثر على مزاج الأشخاص وتقودهم الى الجز على أسنانهم ومن بينها مضادات الإكتئاب ومضادات الذهان. إن المبالغة في التدخين أو الإسراف  في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قد تقود الى الجز على الأسنان. 

 

مضاعفات الجز على الأسنان

 

في الكثير من الأحيان لا يسبب الجز على الأسنان مضاعفات إلا أن الجز العنيف والمتواصل قد يسبب مضاعفات صحية متعددة ومن بينها تلف في الفك أو كسره مع اعوجاجه لفترة زمنية طويلة أو الشعور بألم في الوجه وصداع وتوتر. يعاني الأشخاص الذين يجزون على أسنانهم باضطرابات في مفصل الصدغ الفكي الذي يقع أمام الأذن ومن الممكن الإحساس به من خلال الضغط بطريقة رقيقة على الأسنان والإحساس بجانب الخد مما يسبب في آلام بالأذن. 

 

نصائح للتوقف عن الجز على الاسنان

 

من أجل التوقف عن الجز على الأسنان يجب السيطرة على الضغط النفسي للتخلص من الإجهاد والتوتر من خلال إيجاد الطرق للشعور بالراحة النفسية والاسترخاء والنوم الصحي.

 

ينصح الشخص الذي يجز على أسنانه بممارسة تمارين اليوغا والتنفس بطريقة عميقة وليلجأ الى التدليك والاستحمام. عند الجز على الأسنان بطريقة متكررة يمكن استخدام الواقي لحراسة الفم وعلاج مشاكل الأسنان من خلال تصحيح أي اعوجاج بها في الفك العلوي أو السفلي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

التهاب عصب الاسنان

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

هل من ميزات لتقويم الاسنان الشفاف؟

‪ما رأيك ؟