للمحافظة على صحة الفم والأسنان إليكم طريقة استعمال غسول الفم

للمحافظة على صحة الفم والأسنان إليكم طريقة استعمال غسول الفم

يحرص الكثير من الناس على المحافظة على نظافتهم الشخصية، وذلك بأدق تفاصيلها من الداخل والخارج. فللحصول على نتيجة باهرة بالمحافظة على صحة الأسنان ورائحة فم جميلة إليكم من صحتي هذا المقال عن غسول الفم وفوائده وكيفية استعماله.

ومع التقدم والتطور أصبح تقريباً كل شيء متوفر وبماركات وأصناف وأنواع عديدة لذلك أصبحنا نستطيع إيجاد عدة أنواع من غسولات الفم الموجود في الصيدليات والأسواق. ولكن يجب علينا الأخذ بعين الإعتبار و التنبه من النوع المطلوب قبل شرائه لملاءمة احتياجاتنا المطلوبة. الى جانب المكونات والنكهات يمكن تقسيم أنواع غسولات الفم الى ثلاثة أنواع أساسية: تجميلية وعلاجية وخليطية.

 

فوائد غسولات الفم

 

تعمل غسولات الفم التجميلية على التخلص من رائحة الفم الكريهة وبقايا الطعام العالقة بين الأسنان. أما غسولات الفم العلاجية عملها الرئيسي تطهير الفم ومحاربة البلاك والجير والمحافظة على صحة اللثة، وبما أنها تحتوي على الفلورايد فهي تحارب تسوس الأسنان. وأخيراً الغسولات الخليطية فهي التي تجمع بين وظائف الغسولات التجميلية والعلاجية فتقضي على رائحة الفم بدلاً من إخقائها لوقت محدد.

للحصول على أفضل فائدة من غسولات الفم العلاجية والمختلطة يجب فرك الأسنان بالفرشاة واستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد واستخدام خيط تنظيف قبل غسل الفم بالغسول.

 

كيفية استخدام غسول الفم

 

- إضافة مقدار ٢٠ مللتر من غسول الفم بالنكهة المفضلة الى كوب صغير. ويمكن في بعض الأحيان التخفيف من حدة المحلول بإضافة القليل من المياه إليه.

- سكب المحلول في الفم ثم غلق الشفتين وإبعاد الفكين ثم المضمضة لمدة 30 ثانية أي ما يعادل نصف دقيقة بقوة.

- يجب الحرص جيداً على عدم بلع المحلول.

- يجب بعد المضمضة والغرغرة بصق الغسول.

- كما ينصح للحصول على أفضل النتائج بعدم تناول الاطعمة أو المشروبات خلال ساعة من المضمضة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال هذه الروابط:

 

هل استخدام غسول الفم ضروري؟

اليكم الطريقة الصحيحة لاستخدام غسول الفم

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة