ليكون نومكم هانئاً خلال شهر رمضان... اتبعوا هذه النصائح!

ليكون نومكم هانئاً خلال شهر رمضان... اتبعوا هذه النصائح!

هل تمرون بمعاناة من أجل تنظيم النوم لأجسامكم خلال شهر رمضان؟ لا تبحثوا عن السبل لحل االمشكلة بعيداً لأننا من سنقدمها لكم اليوم في ما يلي من موقع صحتي لتنظموا يومكم بشكل ناجح بعيداً عن الأرق الذي تمرون به في الليل.

 

تجنبوا السهر وناموا باكراً!

 

لا يجب أن تعتادوا السهر في فترة رمضان لأن هذا السلوك سيرهق أجسادكم لذلك من الضروري أن تمارسوا العادات الصحية للنوم أي أن تحاولوا النوم بوقت مبكر كمثل الساعة 11 مساء. من الضروري أن تحاولوا التحكّم بدورة النوم الخاصة بكم من أجل تحسين نوعية نومكم وزيادة الشعور بالراحة في معظم الأوقات.

 

إعلموا أن جسمكم يحتاج الى النوم الكامل لا الى النوم المتقطع فحاولوا أن تمنحوه ساعات كافية منه لا تقل عن 7 ساعات. يمكنكم خلال وقت النهار أن تلجأوا الى القيلولة الصغيرة التي تريح أجسادكم وتبث فيها النشاط لأن الجسم يحتاج الى راحة خلال اليوم لا تقل عن نصف ساعة لكي يستيقظ ويشعر بالنشاط كمثل النوم لوقت قليل قبل الظهر أو بعده أو بين الآذان وصلاة الفجر. 

 

نصائح مفيدة لكم

 

ضعوا ساعة محددة يومياً من أجل الخلود الى النوم وبعد السحور حاولوا أن تناموا لساعتين أو ثلاث ساعات ولو لم تستطيعوا الغفو إعملوا على إراحة جسدكم لكي تستعدوا للعمل بنشاط. إن كان لديكم الوقت لتصلوا الى المنزل قبل الإفطار يمكنكم أن تناموا لمدة ساعة على الأقل وستكونون مستعدين للإفطار بنشاط وحيوية.

 

فليكن طعامكم على الإفطار صحياً وابتعدوا عن المأكولات الدسمة والغنية بالدهون لأنكم ستعانون من عسر الهضم وستظلون مستيقظين وستشعرون بالضيق بسبب عدم القدرة على الهضم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن النوم خلال رمضان:

 

كيف يمكن التعامل مع اختلال النوم في رمضان؟

إليكم بعض النصائح للتغلّب على الخمول في رمضان!

نباتات تساعد على النوم وتعالج الإرهاق في رمضان

‪ما رأيك ؟
من انوثة