ما السبب وراء الصداع في مقدمة الرأس؟

ما السبب وراء الصداع في مقدمة الرأس؟

صداع في مقدمة الرأس! ألم كبير قد لا يحتمل يلم بالشخص لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الأسباب التي تقف وراء ألم الصداع في مقدمة الرأس. 

 

الصداع التوتري

 

الصداع التوتري هو عبارة عن ألم ضاغط وكأن شيء ما مربوط على الرأس في منطقة الجبهة وهو من أكثر أنواع الصداعات انتشاراً ومن الممكن أن يستمر عدة أيام وبشكل متواصل وعادة لا يمنع الصداع المريض من العمل أو النوم ولكنه يزداد مع الوقت خلال اليوم وينتج من شد في عضلات الرقبة وفروة الرأس بسبب الإرهاق الجسدي وحتى العقلي والتوتر والقلق والنوم بوضعيات غير سليمة. 

 

الشقيقة

 

الشقيقة هو ألم حاد وشديد في شق واحد من الرأس ويتمر لبضع ساعات أو أيام ويتكرر من مرتين الى أربع مرات خلال الشهر الواحد ومن الممكن أن يرغب المريض خلاله التقيؤ أو يشعر بالإعياء التام ويزداد الألم مع التوتر والجوع والتعب.

 

الصداع العنقودي

 

هو أشد الصداعات في مقدمة الرأس ألماً حيث يمنع المريض عن مزاولة أي عمل وقد يستمر لعدة أيام أو أسابيع ومن ثم يختفي لعدة أشهر ويتميز بأنه على شق واحد من الرأس ويصاحبه احمرار في العين على الجهة المصابة ونزول الدمع منها الى جانب سيلان الأنف.

 

الأنيميا

 

مع نقص معدلات الفيتامين والمعادن الرئيسة في الجسم من حديد وكالسيوم وفيتامين ب12 قد يسبب الأمر صداعاً في مقدمة الرأس على فترات متقاربة جداً. 

 

التهاب الجيوب الأنفية

 

تعد حالة التهاب الجيوب الأنفية من الحالات الشائعة التي تتسبب بآلام في مقدمة الرأس والوجه وذلك بسبب وجود انسداد في مجرى التنفس في منطقة الأنف فيضغط على المنطقة الأمامية من الرأس.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الصداع عبر موقع صحتي:

 

أنواع متعددة من الصداع تعرفوا اليها اليوم

هكذا تحمون أنفسكم من الصداع التوتري

الصداع يمكن أن يكون مؤشراً لأمراض عديدة

‪ما رأيك ؟
من انوثة